عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوربان: ينبغي على روسيا أن تكون جزءًا من نظام الأمن الأوروبي

أوربان
أوربان

أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أن روسيا يمكنها، بل وينبغي لها، أن تكون جزءًا من نظام الأمن الأوروبي.

وقال أوربان في مقابلة مع مجموعة فونكي الإعلامية الألمانية: "يجب ألا ننغمس في الأوهام، روسيا مختلفة ونظامها ومجتمعها ليسا أوروبيين".

النظام الروسي يعتمد على القوة العسكرية

وأشار رئيس وزراء المجري، إلى أن النظام الروسي "يعتمد على القوة العسكرية"، بينما يعتمد النظام الأوروبي على "الحرية".

وشدد أوربان على أن "روسيا يمكنها، بل وينبغي لها، أن تكون جزءا من النظام الأمني ​​الأوروبي".

وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تتقدم بمبادرة وقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا.

يجب وقف عمليات القتل على الجبهة

وقال أوربان : "يجب أن نوقف عمليات القتل على الجبهة، نحن لا نتحدث حتى عن محادثات السلام هناك، بل يجب أن نحصل على مساحة للعمل من أجل إيجاد الطريق إلى السلام الذي سيكون مقبولاً لكلا الجانبين، وكذلك لأوروبا. في نهاية المطاف، يشير الأمر إلى بنية أمنية أوروبية جديدة، حيث سنعمل على تحقيق ذلك".

وأشار رئيس الوزراء المجري إلى أنه "لست قلقا بشأن مصالح أوكرانيا أو روسيا؛ أريد في المقام الأول أن تنتهي الحرب وأن يتم إرساء نظام وقف إطلاق النار".

وأضاف: "على الرئيس الأمريكي جو بايدن أن يطرح مبادرة وقف إطلاق النار".

وأشار أوربان أن "الرئيس الأمريكي هو الشخص الوحيد في الكون الذي يمكنه توجيه نداءين حاسمين إلى كييف وموسكو".

ضرورة البدء في محادثات السلام

وفي وقت سابق، صرح وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، بأن المفاوضات بشأن أوكرانيا يجب أن تبدأ الآن، فالصراع لن ينتهي في ساحة المعركة.

وأضاف زيجارتو للصحفيين على هامش منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي: "موقفنا هو أنه يجب تحقيق السلام في أسرع وقت ممكن، ويجب بدء محادثات السلام بشأن أوكرانيا والتوصل إلى وقف لإطلاق النار على الفور، وإذا استمرت هذه الحرب فإن خطر التصعيد سيتزايد يوما بعد يوم".

وتابع وزير الخارجية المجري: "الحرب لا يمكن أن تنتهي في ساحة المعركة، ولا يوجد حل في ساحة المعركة"، لافتا إلى أن ساحة المعركة مليئة بالموتى والخراب والدمار.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى هذا السلام، نحتاج إلى انتهاء هذه الحرب، ونحن بحاجة إلى السلام ليأتي وطريق إلى المفاوضات كل يوم تستمر هذه الحرب ويموت المزيد والمزيد من الناس".

تابع موقع تحيا مصر علي