عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن ساعات قطع الكهرباء: رضينا بالقطع والقطع مش راضي بينا

عمرو أديب
عمرو أديب

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن استيائه من القرار الصادر بزيادة عدد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء قائلا: " عرفونا أنتم بتديروا الأزمة إزاي، أنا عندي أجهزة في البيت باظت ".

أديب: أنا عندي أجهزة في البيت باظت

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر" وينقله مقوع تحيا مصر،: "في ناس انقطعت عليهم الكهرباء أثناء وجودهم في الأسانسير، يا جماعة احترمونا وعاملونا كويس".

وتابع الإعلامي عمرو أديب حديثه : "يا جماعة خلاص مش هنتكلم في أسباب تخفيف أحمال الكهرباء، وعرفنا خلاص ان عندنا مشكلة طاقة، بس عاملونا كويس واحترمونا شوية".

أديب: في أماكن الكهرباء بتقطع أكتر من 3 ساعات

وأكمل :" على فكرة بقى في أماكن الكهرباء بتقطع أكتر من 3 ساعات، مفيش مشكلة انك تزود عدد الساعات بس عرفونا وبلغونا قبلها، مختتما "رضينا بالقطع والقطع مش راضي بينا".

 زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط

وفي وقت سابق أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

وكان قد أعلن مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي.

وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، رسالة هامة للمصريين قائلا، علينا ألا ننسى وضع الكهرباء في 2014 ووجود عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، منوها بأن تخفيف الأحمال الحالي اليومي عبارة عن من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن ..

وقالت مصادر أن ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها مصر خلال اليومين الحاليين أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك 35 ألف ميغاواط، لافتا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

ودعت الحكومة المواطنين لضرورة العمل على ترشيد الاستهلاك خاصة من أجهزة

تابع موقع تحيا مصر علي