عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة بكرا في القاهرة 44.. شوف في محافظتك هتوصل كام

الطقس
الطقس

 أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين طقس، حيث يسود  شديد الحرارة على أغلب الأنحاء خلال النهار.

حالة الطقس غدا

ونقل موقع تحيا مصر بيان عن هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن البلاد تشهد غدا طقسا شديد الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة خلال الليل على معظم الأنحاء، معتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

الظواهر الطبيعية

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى  تصل إلى 39 درجة، في حين تصل إلى 41 درجة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وتتخطى ذلك لتصل إلى 44 درجة على جنوب الصعيد، وإليكم درجات الحرارة:

درجات الحرارة غدًا

وإليكم درجات الحرارة غدًا وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 41 درجة والصغرى 31 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة مئوية.

جنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار الموجة شديدة الحرارة الحالية حتى نهايات الأسبوع الجاري.

وقالت عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إن درجات الحرارة ستكون أعلى من الأسبوع الماضي بحوالي من 2 إلى 3 درجات مئوية في المحافظات الشمالية؛ بسبب استمرار سيطرة منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه درجات حرارة مرتفعة وكميات كبيرة من بخار الماء نتيجة مرور تلك الكتل على البحر المتوسط، ما يرفع نسبة الرطوبة لأكثر من 90% في المناطق الساحلية.

كما أوصت منار غانم بتغيير حرارة الجسم، من خلال التواجد في الظل من وقتٍ لآخر، بالنسبة للأشخاص المعرضين للشمس بسبب أشغالهم، وموصية أيضا بالتواجد في أماكن ذات تهوية جيدة، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

وحذرت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد من التعرض الشمس في أوقات الذروة، مشددةً على ضرورة اصطحاب غطاء للرأس، وزجاجة مياه لتعويض الفاقد من سوائل الجسم أثناء التعرق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي