عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. تأجيل جلسة سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع

سائق أوبر
سائق أوبر

أجلت محكمة جنايات مستأنف القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس الحكم على جلسة الاستئناف المقدم من سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق إلى جلسة 20 يوليو.

قرار محكمة الاستئناف بشأن سائق أوبر

حيث قررت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل جلسة الاستئناف المقدم من سائق أوبر المتهم بالتسبب في مصرع حبيبة السماع إلى إلى جلسة 20 يوليو، لنظر طلبات الدفاع.

ونظرت حكمة جنايات مستأنف القاهر،  أولى جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع الشهيرة بـ فتاة الشروق، والتسبب في وفاتها، على حكم السجن المشدد 15 سنة وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة، حيث حضر سائق أوبر المتهم وهو يرتدي ملابس الحبس البيضاء وبيده مصحف يردد منه بعض آيات القرآن الكريم.

طلبات الدفاع عن سائق أوبر

وكان محامي سائق أوبر  قد طالب خلال جلسة الاستئناف اليوم، الاطلاع على التقارير الطبيبة الخاصة بـ فتاة الشروق منذ دخولها إلى المركز الطبي العالمي حيث تلقت العلاج حتى وفاتها، إذ قال إن حبيبة لم تمت جراء الإصابات التي لحقت بها، بل بسبب عدوى تعرضت لها أثناء رقودها بالمستشفى، وهو ما ينفي التهمة عن موكله من قتل خطأ، بالإضافة إلى التصريح باستخراج شهادة وفاة حبيبة، واستدعاء عمرو بلال، شاهد الإثبات الوحيد في القضية، لوجود تناقض في أقواله أمام النيابة العامة والمحضر المحرر في قسم الشرطة.

وقد شهدت جلسة الاستئناف حضور كامل من أسرة المجني عليها حبيبة الشماع فيما لم يحضر من أسرة المتهم  سائق أوبر سوى أحد أقربائه، وقد أقم المتهم على أنه لم يقم باختطاف حبيبة الشماع.

مرافعة النيابة في جلسة اليوم 

وقد بدأت جلسة اليوم بالاستماع إلى مرافعة ممثل النيابة العامة والتي طالب فيها توقيع أقصى عقوبة على المتهم، قائلًا : “لا يحل لمسلم  أن يروع مسلم فإن المتهم روع أمة بأكملها فإن المتهم روع حبيبة الشماع، أي أثم هو أشد أثم من إرهاب تلك الروح البريئة، إن المتهم سائق في شركة أوبر المتهم يسعى إلى أكل عيشة بالسيارة الاوبر ولكن يوم الواقعة لهث المتهم وراء شهواته”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي