عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2024

تحيا مصر

تعادل فريق طلائع الجيش مع نظيره سموحة بهدفين لكل فريق المباراة والتي أقيمت على ملعب جهاز الرياضة العسكري، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

تحيا مصر، ويتصدر فريق بيراميدز المركز الأول برصيد 95 نقطة، بينما يقع فريق فريق الأهلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2024

بيراميدز59 نقطة

الأهلي42 نقطة

المصري البورسعيدي 42 نقطة

إنبي  40 نقطة

سموحة 39 نقطة

زد 38 نقطة

مودرن فيوتشر  38 نقطة

الاتحاد السكندري 36 نقطة

الزمالك34 نقطة

سيراميكا كليوباترا 34 نقطة

طلائع الجيش 34 نقطة

الجونة31 نقطة

الإسماعيلي      28 نقطة

البنك الأهلي24 نقطة

فاركو22 نقطة

بلدية المحلة 22 نقطة

المقاولون  19 نقطة

الداخلية    15 نقطة

نتيجة مباراة الأهلي والداخلية

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ا على الداخلية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في السابعة من مساء أمس على استاد السلام، والمؤجلة من الجولة الـ12 لبطولة ‏الدوري الممتاز.‏

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها ولاحت أمامه العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت جميعها نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

 افتتح محمد مجدي أفشة التسجيل للأهلي في الدقيقة 19 بتسديدة صاروخية، وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني بتسديدة أخرى في الدقيقة 84، فيما سجل الداخلية هدفه الوحيد من ركلة جزاء سددها كريم يحيى.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 42، فيما تجمد رصيد الداخلية عند النقطة 15.

انطلقت المباراة بقوة وسرعة في الأداء ورغبة ملحة من الأهلي لفرض سيطرته على الملعب ومع الدقيقة 4 ظهرت بقوة ملامح الفريق الهجومية بتمريرة من أفشة إلى محمد هاني ومنه إلى رضا سليم من لمسة واحدة، لكن رضا فضل المراوغة بدلًا من التمرير لكهربا لتضيع الفرصة وتخرج الكرة إلى خارج الملعب. 

تصريحات أحمد سالم

وأضاف أحمد سالم في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق على أم بي سي مصر 2، نادي الزمالك يحترم كل أجهزة الدولة ولكن هناك خلاف على إدارة المنظومة الكروية في مصر بجانب التحكيم وترتيب المباريات.

وأكمل أحمد سالم، نادي الزمالك لديه مطالب شرعية يريد تحقيقها في الفترة المقبلة، ونريد معرفة السر على تغيير ترتيب مباريات الدوري المصري في الفترة الأخيرة، وخاطبنا اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية حول تحفظنا على تغيير المباريات ولم يصل إلينا أي رد.

وأشار أحمد سالم، كنا نريد الرد على أزمات التحكيم ولكن أيضا لم تكن هناك أي ردود في الفترة الأخيرة، ونادي الزمالك ينوي تقديم شكوى رسمية ضد ثروت سويلم بسبب الإساءة لنادي الزمالك. 

تابع موقع تحيا مصر علي