عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسيم السيسي: لا يوجد تاريخيا ما يسمى بإسرائيل الكبرى

وسيم السيسي
وسيم السيسي

تحدث الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، بمزيد من التفاصيل حول تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، قائلا :"لا يوجد تاريخيا ما يسمى بإسرائيل الكبرى".

السيسي:  فكرة إسرائيل الكبرى لا وجود لها تاريخيا

وأضاف الدكتور وسيم السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، نقلها موقع تحيا مصر ، :" فلسطين هي بمثابة أرض غريبة لإسرائيل ولم تكن موجود بها، معقبا:" بحسب ما جاء في التوراة كانوا الإسرائيليين قبائل رحل وفلسطين كانت لها ملوك".

وتابع وسيم السيسي، :"تضافرت رغبة اليهود في أوروبا بعد الاضطهادات العنيفة في أن يكون لهم وطن مستقل، مؤكدا أن الدول الأوربية أيضا كانت تريد التخلص من اليهود ونقلهم إلى وطن جديد".

وواصل :" الغرب لذلك فكروا في سرقة التاريخ والحديث بأن فلسطين هي أرض لليهود، مع أن كان هناك طلبات بأن تكون أوغندا وموزمبيق اوطان لليهود.

السيسي:  سرقوا التاريخ 

وأردف:" حديث بعضهم بأن البحر الميت في فلسطين هو من سيهب إسرائيل الحياة، معقبا:" فكرة انتقال اليهود إلى فلسطين كانت فكرة اقتصادية بحتة بعيدا عن الأرض".

وأتم: "ازاي يكون اليهود عبيد في مصر وياخدوا الفضة والذهب إلا إذا كان تم سرقتهم من المصريين".

وفي وقت سابق، أكد عالم المصريات الدكتور وسيم السيسي إسرائيل مجرد قاعدة عسكرية لكل دولة استعمارية، وأن ما قامت به حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر هو رد فعل طبيعي لما ارتكبته إسرائيل من مجازر.

السيسي: حركة المقاومة الاسلامية هي ذراع من أذرع المقاومة الفلسطينية

وأشار عالم المصريات الدكتور وسيم السيسي، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر، برنامج صالة التحرير لتقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن ما قامت به حركة المقاومة الاسلامية حماس، في السابع من أكتوبر وبالرغم من كل ما تعانيه غزة الان وشعبها من إبادة جماعية جماعية الا ان هذه العملية تعتبر البداية لتحرير فلسطين.

ونوه  بأن حركة المقاومة الاسلامية هي ذراع من أذرع المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني ولن يحرر فلسطين الا الفلسطينيين فيما سوف تذهب اسرائيل الى الفناء ولن يكون لها أي مكان في اي دولة، وذلك لأنها مجرد حركة صهيونية جاءت من لا شيء وهي مجرد قاعدة عسكرية لكل دولة استعمارية، وهو ما حدث في المؤتمر الذي عقد في 19 05 عندما قال رئيس وزراء انجلترا اننا وصلنا للقمه وسوف نعقد مؤتمر ونقلب علماء التاريخ المتخصصين في انهيار الامبراطوريات من اجل ان يخبروهم كيف يقومون بتاخير انهيار الامبراطوريه البريطانيه التي لا تغرب عنها الشمس.

تابع موقع تحيا مصر علي