عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"انتصار للحق".. قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر: اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين خطوة تاريخية وتعكس نجاح الجهود المصرية

غزة
غزة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات الأحزاب، أن قرار اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين، قرار يزيد من الحصار الدولي على إسرائيل، في ظل الانتهاكات الغاشمة التي ترتبكها على مدار الأشهر الماضية بحق الشعب الفلسطيني على مرئ ومسمع من كل دول العالم.

وأكدوا، أن اعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية وإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومطالباتهم بوقف فوري للحرب، جاء نتيجة جهود دبلوماسية حثيثة من قبل مصر للفت الانتباه العالمي إلى الأزمة وتحشيد الدعم السياسي والإنساني، فقد نجحت مصر في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان الإسرائيلي، فضلا عن إدانات واسعة للهجمات الإسرائيلية من قبل منظمات دولية وحقوقية وشخصيات عامة بارزة.

نائب رئيس حزب المؤتمر لـ تحيا مصر: اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين ضربة قوية لإسرائيل

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن اعتراف جمهورية أرمينيا رسمياً بفلسطين كدولة مستقلة يعد بمثابة خطوة تاريخية وتحرك مفصلى فى القضية الفلسطينية.

وأوضح فرحات لـ تحيا مصر، أن دولة الاحتلال تنفذ مجاز بحق الشعب الفلسطينى الأعزل وهناك حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى، ودعم كبير فى قبل أمريكا، وعدد من الدول، واليوم بعد بدء اعتراف عدد من الدولة بدولة فلسطين، يعنى أن هناك حراك أساسى فى القضية الفلسطينية سيغير مجرى الأحداث خلال الفترة المقبلة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الجهود المصرية كانت وستظل هي الداعم الحقيقي للقضية الفلسطينية في المنطقة بالكامل، حيث تتبنى الدولة المصرية القضية على مر التاريخ، قيادة وشعبا، والجميع يقف على قلب رجل واحد لدعم القضية ووقف حرب الإبادة التى تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطينى الشقيق الأعزل.

وكيل قوى النواب لـ تحيا مصر: اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين ضربة قاصمة للكيان الإسرائيلي

رحبت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بـ قرار جمهورية أرمينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، مؤكده أن مثل هذه الخطوة تقربنا كثيرة نحو السلام وتبرز رؤية مصر الكاملة التي تصدرها دائما في المحافل الدولية والبيانات الرسمية وتتخلص في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 4 يونيو 1967.

وشددت وكيل قوى النواب، علي أن حل الدولتين هو الحل الأمثل لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر، ووقف العدوان الغاشم من جانب تل أبيب علي الإنسانية في فلسطين. 

وأشارت النائبة سولاف درويش في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلي أن الاعتراف بدولة فلسطين، يعد بمثابة ضربة قاصمة للكيان الإسرائيلي، الذي مارس كل أعمال العنف وسفك الدماء، مثمنه جهود الدولة المصرية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية برمتها.

وأكدت درويش، أن موقف الدولة المصرية من دعم القضية الفلسطينية ثابت وراسخ رسوخ الجبال، كما أنه بالرغم دخول عدوان إسرائيل على قطاع غزة شهرها السابع، حيث لا تزال مصر في صدارة الجهود الإقليمية والدولية الدافعة نحو تنفيذ وقف فوري ودائم لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية، وصد كافة المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات تهجير الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي