عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس حزب المؤتمر لـ تحيا مصر: اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين ضربة قوية لإسرائيل

غزة
غزة

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن اعتراف جمهورية أرمينيا رسمياً بفلسطين كدولة مستقلة يعد بمثابة خطوة تاريخية وتحرك مفصلى فى القضية الفلسطينية.

اعتراف جمهورية أرمينيا رسمياً بفلسطين كدولة مستقلة

وأوضح فرحات لـ تحيا مصر، أن دولة الاحتلال تنفذ مجاز بحق الشعب الفلسطينى الأعزل وهناك حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى، ودعم كبير فى قبل أمريكا، وعدد من الدول، واليوم بعد بدء اعتراف عدد من الدولة بدولة فلسطين، يعنى أن هناك حراك أساسى فى القضية الفلسطينية سيغير مجرى الأحداث خلال الفترة المقبلة.

رضا فرحات: الدولة المصرية تتبنى القضية الفلسطينية على مر التاريخ

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الجهود المصرية كانت وستظل هي الداعم الحقيقي للقضية الفلسطينية في المنطقة بالكامل، حيث تتبنى الدولة المصرية القضية على مر التاريخ، قيادة وشعبا، والجميع يقف على قلب رجل واحد لدعم القضية ووقف حرب الإبادة التى تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطينى الشقيق الأعزل.

مصر ترحب بإعلان جمهورية أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين

وقد رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة، بقرار جمهورية أرمينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، باعتبارها خطوة داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

خلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية السلام

وثمنت جمهورية مصر العربية دعم جمهورية أرمينيا الصديقة للقضية الفلسطينية العادلة، داعية إلى استمرار تلك الجهود المُقدرة من كافة أطراف المجتمع الدولي، سعياً نحو خلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية سلام حقيقية تعالج جذور وأسباب القضية الفلسطينية، وتستعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة هامة نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية

هذا، ودعت مصر الأطراف الدولية المؤثرة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، والتدخل للحفاظ على حقوقه في هذا التوقيت الذي يواجه فيه ظروفاً إنسانية بالغة الصعوبة، والعمل على وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة هامة نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي