عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعمًا لفلسطين.. تعرف على أبرز تصريحات أشرف زكي تجاه القضية

أشرف زكي
أشرف زكي

تصدرت تصريحات الفنان أشرف زكي محركات البحث حول موقفه من القضية الفلسطينية، وذلك بعدما قرر أشرف زكي شطب بعض الفنانين بسبب التطبيع مع إسرائيل ودعمًا من أشرف زكي للقضية الفلسطينية.

أبرز تصريحات أشرف زكي تجاه القضية الفلسطينية

كشف أشرف زكي عن موقفه وموقف نقابة المهن التمثيلية بالنسبة لبعض الفنانين المتهمين بالتطبيع الإسرائيلي، من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساءً على قناة إكسترا نيوز، فيما يتعلق بانضمام مايكل إسكندر لعمل فني إسرائيلي، في تصريحات رصدها لكم موقع تحيا مصر.

أشرف زكي: شطبنا فنانين لمن شاركوا بالتطبيع من النقابات الثلاث

وأكد أشرف زكي على شطب فنانين شاركوا بالتطبيع من النقابات الثلاث ورفض ذكر أسمائهم، وأشار أشرف زكي إلى مايكل إسكندر أنه ممثل أمريكي الذي يشارك مع ممثلين من إسرائيل ليس له علاقة بمصر.

تصريحات أشرف زكي 

وأكد أشرف زكي أن مايكل إسكندر يحمل الجنسية الأمريكية وليس عضوًا في أي نقابة فنية وليس من الممارسين للمهنة في مصر ولا يعيش فى مصر وقال أشرف زكي: " يكون مصريًا على الورق وليس فنانًا مصريًا".

تصريحات أشرف زكي تكشف قرار اتحاد النقابات حول التطبيع

وأشار أشرف زكي إلى قرار اتحاد النقابات المهنية حول القضية الفلسطينية والتطبيع الإسرائيلي، وقال أشرف زكي: "لو عضو نقابة وشارك في التطبيع يشطب فورًا حتى لو كان موجودًا في الخارج.. هذه ثوابت لا خلاف عليها ولا تقبل الحوار.. وهذا قرار من اتحاد النقابات منذ عام 1981 وهناك تطبيق لهذه القرارات حتى هذه اللحظة".

ورحب أشرف زكي باستضافة ممثلين فلسطينيين في أعمال مصرية، مؤكدًا أن مصر وفلسطين تربطهما علاقات تاريخية موصولة، وقال أشرف زكي: "فنانون فلسطينيون يشاركون قريبًا في أعمال مصرية".

تصريحات أشرف زكي 

تصريحات أشرف زكي ودعمه للقضية الفلسطينية

والجدير بالذكر، أن موقف أشرف زكي تجاه القضية الفلسطينية الواضح منذ البداية، حيث كان أشرف زكي كان من أوائل الفنانين الداعمين للقضية، وقال أشرف زكي: "الشعب المصري والفنانين المصريين كانوا من أوائل الناس التى دعمت القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى سواء كان بفيلم أو أغنية أو مسلسل".

وذكر أشرف زكي أن هذا حدث بالفعل من خلال تقديم مسلسل مليحة والذي ناقش القضية الفلسطينية وما يحدث هناك من مجازر فى حق الشعب الفلسطيني، والذي عرض رمضان 2024. 

تابع موقع تحيا مصر علي