عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي: شطبنا فنانين شاركوا في التطبيع.. ونرحب باستضافة ممثلين فلسطينيين بالدراما المصرية

أشرف زكي
أشرف زكي

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على أنه تم شطب جميع الفنانين الذين قاموا بالتطبيع مع إسرائيل من النقابات الفنية الثلاثة، وذلك من خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج العاشرة المذاع عبر شاشة تلفزيون قناة إكسترا نيوز.

تصريحات أشرف زكي الأخيرة

وقال أشرف زكي في تصريحاته التي يرصدها موقع تحيا مصر: بدون ذكر أسماء شطبنا فنانين لمن شاركوا بالتطبيع من النقابات الثلاث.. والشاب الممثل الأمريكي الذي شارك في عمل أمريكي يشارك فيه مع ممثلين من إسرائيل ليس له علاقة بمصر.. ويحمل الجنسية الأمريكية وليس عضوا في أي نقابة فنية وليس من الممارسين للمهنة في مصر ولا يعيش فى مصر وقد يكون مصريا على الورق وليس فنانا مصريا.

أشرف زكي 

وتابع: لو عضو نقابة وشارك فى التطبيع يشطب فورا حتى لو كان موجودا في الخارج.. هذه ثوابت لا خلاف عليها ولا تقبل الحوار.. وهذا قرار من اتحاد النقابات منذ عام 1981 وهناك تطبيق لهذه القرارات حتى هذه اللحظة.

أشرف زكي: نرحب باستضافة ممثلين فلسطينيين في الدراما المصرية

وعن استضافة الدراما المصرية لممثلين فلسطينيين قال أشرف زكي: نرحب باستضافة ممثلين فلسطينيين في أعمال مصرية، ويمكن التأكد على أن مصر وفلسطين تربطهما علاقات تاريخية موصولة، وفنانون فلسطينيون يشاركون قريبًا في أعمال مصرية.

أشرف زكي: نقابة المهن التمثيلية لا تعترف بورش التمثيل

وسبق وأن أعلن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أن نقابة المهن التمثيلية تخلي مسؤوليتها من ورش التمثيل، ووجه ذلك القرار كنصيحة للشباب الذين ينساقون وراء إعلانات ورش التمثيل التي أصبحت منتشرة في كل مكان تلك الأيام، وشارك نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي منشور عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام أعلن فيه عدم اعتراف نقابة المهن التمثيلية بورش التمثيل وقال: “نقابة المهن التمثيلية ليس لها علاقة ولا تعترف بورش التمثيل”.

أخر أعمال أشرف زكي

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال أشرف زكي مسلسل مليحة الذي تم عرضه عبر شاشات التلفزيون المختلفة في الموسم الرمضاني الماضي، وكانت تدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في (السلوم)، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى (غزة) عن طريق مصر، ثم تواجه العديد من الصعوبات.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، حنان سليمان، علي الطيب، أمير المصري، وغيرهم، والمسلسل من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

تابع موقع تحيا مصر علي