عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار السمك اليوم السبت تشهد ارتفاعًا

تحيا مصر

ازدادت معدلات البحث عن أسعار السمك اليوم السبت الموافق 22 يونيو بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، حيث شهد ارتفاعًا في الأسعار.

أسعار السمك اليوم السبت 

وجاء سعر كيلو السمك البلطي ممتاز 81 جنيها، سعر كيلو البلطي صغير 58 جنيها، سعر كيلو البلطي الأسواني من 87.75  جنيه، سعر كيلو فيليه بلطي 153 جنيها، سعر كيلو قشر بياض 126 جنيها، سعر سمك الثعابين اليوم، سعر كيلو سمك الثعابين 236 جنيها، سعر سمك المكرونة السويسي 84.5 جنيه، سعر الكابوريا 116 جنيها، سعر كيلو المرجان وسط  117.5 جنيه، سعر كيلو الجمبري الوسط 261 جنيها، سعر كيلو الجمبري الصغير عند 167 جنيها، سعر كيلو الجمبري الممتاز 317 جنيها، سعر كيلو السبيط 334 جنيها، سعر كيلو السردين المجمد 72 جنيه، سعر كيلو سمك الماكريل المجمد من 101 جنيه.

تصريحات رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لمجلس الوزراء

وتحدث الدكتور صلاح علي مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لمجلس الوزراء، عن أسباب ارتفاع أسعار الأسماك وهي انخفاض مستوى الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج في المزارع مقارنةً بأسعار باقي أنواع البروتين محليًا وعالميًا.

وكان لفت أحمد الشعيري رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، إلى انخفاض سعر الأسماك بالأسواق بنسبة 30٪.

وأشار إلى انتعاش الأسواق وحركة البيع والشراء وانتشار أنواع مختلفة من الأسماك الطازجة بالأسواق خلال عطلة هذا الأسبوع.

وأضاف عبده رضوان رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد، إن المضاربة على الأسماك من المنبع تسببت في ارتفاع الأسعار، واضطر التجار إلى رفع السعر على المستهلك جراء الأسعار المرتفعة التي يحددها الصياد، وهذا السبب الأساسي لحدوث أزمة الأسماك في بورسعيد.

وتابع رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد خلال تصريحات تليفزيونية، أنه بعد مقاطعة الأهالي الأسماك في بورسعيد أصبح المعروض أكثر من المطلوب، وتجار الأسماك في بورسعيد سعداء من حملة المقاطعة لأنه ضربة للصيادين.

سعر كيلو سمك الشبار

واستكمل أن سعر كيلو سمك الشبار في بورسعيد وصل لـ 250 جنيها وهو أمر غير مسبوق، لكن التجار سعداء بما يحدث، حيث إن كل الصيادين حاليا تلقوا درس قاسي من حملة المقاطعة ولن يعودوا للمغالاة في الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي