عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمعهم تاريخ الوفاة والميلاد.. ما لا تعرفه عن علاقة عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

عبد الحليم حافظ وسعاد
عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

يعتبر الثنائي عبد الحليم حافظ وسعاد حسني أحد اهم الثنائيات التي مرت في تاريخ السينما المصرية، حيث جمعهم قصة حب كبيرة اثناء حياتهم، كما صادف يوم ميلاد العندليب ويوم وفاة السندريلا في 21 يونيو، وتشابه في العديد من محطات حياتهم.

أوجه التشابه بين سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

يعتبر الثنائي وفقا لما رصده موقع تحيا مصر من أهم الثنائيات التي طالتهم الأشاعات اثناء حياتهم، ولكن لم ينفوا او يثبتوا تلك الأشاعات وبالأخص شائعة زواجهم التي اثبتها عدد كبير من المقربين لهم، ولكن مازال الشك حولها، وتشابه الثنائي من البداية في طفولتهم الصعبة التي كانت خاليه من الترفيه، حيث انفصل والد سعاد حسني عن والدتها وعاشت مع والدتها، بينما عانى العندليب بسبب وفاة والده وهو في سن صغير وزواج والدته من راجل آخر.

ويجمعهم تاريخ الوفاة والميلاد، حيث صادف يوم 21 يونيو 2001 ذكرى وفاة السندريلا سعاد حسني، ويوم 21 يونيو 1929 ذكرى ميلاد العندليب عبد الحليم حافظ.

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

شقيقة سعاد حسني تكشف سر زواجها من العندليب

ومن جانبه، في لقاء سابق خرجت شقيقة السندريلا سعاد حسني السيدة جيهان عبد المنعم مع الأعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم، حيث تحدثت الآخيرة عن زواج العندليب من سعاد حسني لمدة 6 أعوام ونصف، حيث قالت: "إن العندليب عبد الحليم حافظ كان جار سعاد حسنى فى منطقة الزمالك، وكانا ينظران إلى بعضهما من الشرفة، وكنت أراه كثيرا خلال فترة زواجهما التي استمرت 6 سنوات ونصف".

وتابعت: "إن سعاد لم تعش قصة حب مع الفنان عبد الحليم حافظ فقط بل تزوجا لمدة 6 سنوات ونصف، وكانا يتبادلان الزيارات، وكان العندليب يعامل إخوتها كأبنائه".

وأضافت جيهان عبد المنعم عن مساعدة السندريلا لها في زواجها، فقالت: "جوزى جاء من حرب 73 قال لى لازم أتجوز النهاردة، سعاد حسنى قالت له هجوزهالك النهاردة، وبالفعل أعطتنى فستانا من دولابها وطرحة، وتم الزواج فى بيتها".

شكوك حول حقيقة زواج السندريلا والعندليب

وعلى الجانب الآخر، كان من أوائل الأشخاص الذين اكدوا خبر زواج العندليب والسندريلا هو الأعلامي الراحل مفيد فوزي الذي اطلق المفاجأة خلال لقاء سابق له، وأكد أنه كان شاهد على عقد زواج عبد الحليم حافظ وسعاد حسني عام 1960، وتحدث ان العقد كان رسمي ومؤثق وكان العندليب يريد أعلان الزواج ولكن كان يركز في فنه في هذا التوقيت أكثر.

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

وعندما سأل الفنان الراحل سمير صبري أثناء لقاءه في برنامج "واحد من الناس"، فقال: "لا أستطيع الحسم؛ لأنني لم أرَ بنفسي وثيقة زواج حليم وسعاد، لكن ما رأيته أنه على مدار 3 سنوات أو أكثر كان هناك قصة حب كبيرة وعميقة جدًا، وكلها مشاحنات بسبب غيرته الفظيعة عليها، وهناك بعض الناس من المقربين من عبد الحليم يقولوا إن هناك وثيقة زواج.. والله أعلم".

تابع موقع تحيا مصر علي