عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة السندريلا.. تعرف على سبب ضرب الفنان إبراهيم خان لـ سعاد حسني

سعاد حسني
سعاد حسني

يحل اليوم الذكرى الـ 22 لرحيل سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني، التي نجحت في ترك بصمة خالدة للآن في عالم الفن، بلأضافة إلى ملامحها الجذابة التي ساعدتها في تكوين شخصية لن يأتي مثلها في تاريخ السينما.

حياة سعاد حسني

ولدت الفنانة سعاد حسني في 26 يناير عام 1943 في مخافظة القاهرة، أحبت الفن منذ صغرها، واكتشفها الشاعر والروائي المصري عبد الرحمن الخميسي الذي كان بمثابة تميمة الحظ بالنسبة لها، وقدّمها للمرة الأولى في مسرحية "هاملت"، ثم قدم لها المخرج هنري بركات بطولة فيلم "حسن ونعيمة" عام 1959، لتنطلق وتؤدّي من بعد تلك الفترة بطولات عدّة مثل صغيرة على الحب، والزوجة الثانية، وخلي بالك من زوزو، وغيرها من الأعمال، ليكون مجموعة الأعمال السينمائيه التي تشارك فيها حوالي 90 فيلماً وعدد من المسلسلات الإذاعية، ويرصد التقرير موقع تحيا مصر.

سعاد حسني

حقيقة ضرب الفنان إبراهيم خان لـ سعاد حسني

ومن جانبه، كشف الفنان إبراهيم خان خلال لقائه بالفنان سمير صبرى في كواليس فيلم "غروب وشروق" التي قامت بالبطولة النسائية به الفنانة سعاد حسنى، وكشف عن حقيقه ضربها وسحلها خلال أحداث الفيلم، حيث قال إنه سحل سعاد حسنى فعلا وضربها خلال أحداث الفيلم.

وأضاف إبراهيم خان، قائلاً: " لما بنيجى نصور مشهد ضرب قلم بيتصور بزاوية معينة عشان يظهر أنه قلم بجد لكن المخرج كمال الشيخ لم يقتنع بذلك، وطلبت منى أن أقوم بضربها بحق وحقيقى شرط أن لا أؤذيها، وفعلاً ضربتها القلم وسحلتها وجرجرتها فى الأرض، وجت تانى يوم كل جسمها بقى لونه أزرق من الضرب، ولغينا التصوير لحين ما تبقى كويسة مرة تانية".

الصداقة التي جمعت سعاد حسني بصلاح جاهين

ومن المؤكد أن سبب الصداقة بسن الفنانة سعاد حسني والمخرج الكبير صلاح جاهين كان بسبب الصدفة التي تحولت لعلاقة صداقة قوية، حيث قرر صناع فيلم " الناس والنيل" عام 1972 أن يزورو المخرج صلاح جاهين أثناء تواجد طاقم العمل في موسكو للتصوير، وتتحول الصدفة لصداقة كبيرة بين السندريلا وصلاح جاهين التي اعتبرته بمثابة الأب الذي يختار لها أعمالها بكل حرص، والصديق وخازن الأسرار.

سعاد حسني

وجاءت البداية من خلال فيلم "خلي بالك من زوزو" سنة 1972 من بطولة حسين فهمي وتحية كاريوكا وسمير غانم وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً، ثم عادوا ليكرروا النجاح في فيلم شفيقة ومتولي، و أميرة حبي أنا، وفيلم المتوحشة ومسلسل هو وهى، وأغنية صباح الخير يا مولاتى، حتى أن توفى صلاح جاهين وتارك السندريلا تحزن عليه وعلى والدها الروحي.

تابع موقع تحيا مصر علي