عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فيلم هدوء القتلة.. أعمال جمعت بين منة شلبي والسيناريست محمد هشام عبية

منة شلبي ومحمد هشام
منة شلبي ومحمد هشام عبية

شكلت منة شلبي والسيناريست محمد هشام عبية ثنائية رائعة ظهرت أمام الكاميرا، وتعاونت منة شلبي 3 مرات مع محمد هشام عبية ما بين السينما والتلفزيون آخرهم فيلم هدوء القتلة.

منة شلبي تتعاقد على فيلم هدوء القتلة

أعلنت منة شلبي عن تعاقدها على فيلم عن رواية هدوء القتلة للكاتب طارق إمام، وقام السيناريست محمد هشام عبية بتغيير الرواية رصده لكم موقع تحيا مصر حيث أن البطل كان رجلًا حتى تتناسب وتكون البطل منة شلبي.

وتدور أحداث الرواية في إطار الجريمة والإثارة عن قاتل متسلسل يختار ضحاياه بعناية فائقة بناءً على وظيفته في التعداد السكاني التي تسهل عليه هذا، ويقوم بكتابة قصيدة مع كل جريمة قتل يقوم بها حتى يكمل الديوان الخاص به، وجاري التعاقد مع باقي أسرة فيلم هدوء القتلة لبدء التصوير.

فيلم هدوء القتلة 

مسلسل بطلوع الروح

ومن جهة أخرى، كان أول تعاون بين منة شلبي والسيناريست محمد هشام عبية من خلال مسلسل بطلوع الروح لـ إلهام شاهين، والذي عرض ضمن الموسم الرمضاني عام 2022، وتدور أحداث المسلسل حول الجماعة الإرهابية داعش، وكيف يتم توريط السيدات معهم حيث دارت الأحداث حول منة شلبي التي تزوجت من داعش دون أن تعلم حقيقة هويته ليجبرها بعد سنوات من الزواج على السفر معه برفقة ابنهما خارج مصر، وكيف تحاول أن تبتعد عن الخطر المحاوط بها من جميع الاتجاهات.

مسلسل بطلوع الروح 

وكان مسلسل بطلوع الروح بطولة كل من إلهام شاهين، والفنانة منة شلبي، وأحمد السعدني، وأحمد داوود، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وكان مكون من 15 حلقة وحقق نجاحًا كبيرًا طوال فترة عرضه، على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها فور طرح البوستر الرسمي للمسلسل.

مسلسل ليالي العصفورية

وتحضر منة شلبي حاليًا لمسلسل ليالي العصفورية والذي يعد التعاون الثاني بينها وبين السيناريست محمد هشام عبية، وهو عن حياة الكاتبة مي زيادة، وهو مأخوذ عن رواية ليالي إيزيس كوبيا والتي صدرت عام 2017.

مسلسل ليالي العصفورية 

آخر أعمال منة شلبي

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال منة شلبي هو مسلسل تغيير جو والذي عرض في رمضان 2023، لتعود منة شلبي من جديد لدراما رمضان 2025 بعد غيابها العام الماضي من خلال مسلسل يتكون من 15 حلقة ولكنها لم تكشف أية تفاصيل عنه حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي