عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: مبادرات التحالف الوطنى رسمت البهجة على وجوه الأسر وتستهدف توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا

التحالف الوطنى للعمل
التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي

قال عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي يبذل جهودا غير مسبوقة، بداية من توزيع اللحوم على الأسر البسيطة ودعم الفئات غير القادرة، وذلك بكافة أشكال الدعم والمساعدات.
وأشاروا، إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى استطاع ان يرسم البسمة على وجوه الأسر غير القادرة وذلك من خلال توزيع اللحوم وملابس العيد للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات، ومبادراته وحدت كل الجهود التطوعية لدعم الأولى بالرعاية.

برلمانية: التحالف الوطني أصبح أحد أدوات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة

بداية، أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ساهم بقوة في دعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا لمواجهة أعباء الحياة، مشيرة إلى أن جهود التحالف لم تقتصر على المبادرات الاقتصادية والمساعدات النقدية، بل امتدت  للمشاركة في الجهود التنموية من أجل رفع مستوى التعليم والصحة العامة، وانتهاء بدعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية.

وقالت "عطوة"، في تصريح لها رصده تحيا مصر،  إن التحالف الوطني للعمل الأهلي نجح في أن يصبح أحد قوى مصر الناعمة في الخارج من خلال تفاعله الإيجابي مع الأحداث الإقليمية وبشكل خاص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث عمل التحالف على إطلاق قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع مضيفة ، كما عزز التحالف جهود الدولة في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية وعلى رأسها الشباب والمرأة وذوى الهمم وكبار السن.
وأشارت عضو مجلس النواب،  إلى أن التحالف نجح في أن يصبح أحد أدوات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديد، مؤكدة أن التحالف الوطني صنع حالة من حوكمة إنفاق التبرعات من جهة وتوسيع دائرة الاستفادة من جهة أخرى ، كما أنه عمق مفهوم التطوع بين الشباب.

النائب حازم الجندى: جهود التحالف الوطنى نجحت فى إدخال البهجة على المواطنين

وفي وقت سابق، أشاد النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا في حزب الوفد، بما قدمته مؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي من خدمات ومبادرات خلال الأونة الأخيرة، خاصة خلال عيد الأضحى المبارك.
وأكد الجندي في بيان له اليوم، أن التحالف الوطني نجح في الجهود المبذولة في إدخال البهجة والسرور على المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، بتوزيع الهدايا والحلوى وتوفير صكوك الأضاحي ولحومها وتوزيعها على المواطنين في القرى والنجوع النائية التي كانت غائبة عن المشهد منذ عقود، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا ضمن جهود التحالف الوطني ومسؤوليته المجتمعية، ونشر روح التكافل والتعاون في المجتمع.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن نجاح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعود إلى آلية تنسيق بين المجتمع المدني والحكومة بما يضمن التكامل، ويسهم في تسهيل سير العمل داخل المؤسسات وارتفاع معدلات الإنجاز والتوسع فى خدمة المواطنين.

ووجه عضو الهيئة العليا لحزب الوفد التحية لهذا الكيان الوطني على نجاحه في رسم سياسات تنموية تستهدف رفع كفاءة الحياة وتحسين المعيشة للملايين بمختلف محافظات مصر، لاسيما الفئات الأكثر احتياجًا، مشيدًا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي فتح الباب لعمل المجتمع المدني بكل حرية، ليساهم كشريك للدولة في تحقيق التنمية المنشودة.

تابع موقع تحيا مصر علي