عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا

أبطال وإسبانيا
أبطال وإسبانيا

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، انطلاق المباراة بين منتخب إيطاليا أمام منتخب اسبانيا، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية 2024، لحساب المجموعة الثانية، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل وأرقام المواجهات السابقة بين المنتخبين.

تاريخ مواجهات إسبانيا أمام إيطاليا

حيث التقى المنتخبان قبل لقاء الليلة في بطولة يورو 2024، في 39 مباراة في مختلف المنافسات الدولية، حقق خلالها المنتخب الإسباني الفوز في 14 لقاء، فيما فاز منتخب إيطاليا في 12 مباراة، وكان التعادل حاضرا بين المنتخبين في 13 لقاء.

اللقاء الأكثر تكرارا في اليورو

وتعد مباراة القمة الأوروبية بين منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا هي الأكثر حدوثا في بطولة الأمم الأوروبية، حيث تقابل المنتخبان في 7 لقاءات، على مدار تاريخ البطولة منذ انطلاقها، حيث التقيا سابقا في نسخ 1980، 1988، 2008، 2012 مرتين، 2016، 2020 في المباراة النهائية.

منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا 

تفوق إيطالي واستثناء وحيد

وشهدت اخر عشر مواجهات بين المنتخبين تفوق كامل للمنتخب الإيطالي الذي لم يخسر خلالها إلا لقاء واحد فقط في يورو 2012، بركلات الترجيح، في البطولة التي حقق لقبها الماتادور الإسباني بجيله التاريخي بقيادة المدير الفني ديل بوسكي.

نتائج وترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024 

يذكر أنه قد أقيم بالأمس مباراة المنتخب الكرواتي أمام منتخب ألبانيا، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية 2024 لحساب المجموعة الثانية، والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، ليخصد كل منتخب النقطة الأولى له في البطولة.

لقاء ألبانيا أمام كرواتيا أمس 

ويصبح ترتيب المجموعة الثانية قبل لقاء اليوم بين منتخب إسبانيا أمام منتخب إيطاليا كالتالي:

1- إسبانيا 3 نقاط.

2- إيطاليا 3 نقاط.

3- كرواتيا نقطة وحيدة.

4- ألبانيا نقطة وحيدة.

موعد مباراة منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا في يورو 2024

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا في بطولة الأمم الأوروبية 2024 مساء اليوم، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على استاد فيلتينس أرينا.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا في يورو 2024

وسوف يذاع اللقاء بين منتخب إيطاليا أمام منتخب إسبانيا في بطولة الأمم الأوروبية 2024، عبر قناة بي إن سبورتس إتش دي 1 ماكس، بتعليق علي سعيد الكعبي.

تابع موقع تحيا مصر علي