عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة رجل الأعمال عنان الجلالي مؤسس سلسلة فنادق هلنان العالمية

عنان الجلالي
عنان الجلالي

رحل عن عالمنا اليوم الخميس الموافق 20 يونيو، رجل الأعمال المصري عنان الجلالي مؤسس سلسلة فنادق هلنان العالمية.

رحيل رجل الأعمال عنان الجلالي في الدنمارك

وتوفى عنان الجلالي في الدنمارك ومن المقرر نقل الجثمان للقاهرة بعد غد السبت الموافق 22 يونيو، وهو ما يرصده تحيا مصر

عنان الجلالي 

تصريحات عنان الجلالي 

من جانبه، كان قال مؤسس شركة هلنان العالمية، إن الحكومة المصرية ممثلة في محافظ مطروح الأسبق اللواء عبدالمنعم سعيد، عرضت عليه في مطلع الألفينات، تطوير وتنمية مساحة ضخمة في مدينة رأس الحكمة، ولكنه رفضها في ذلك الوقت بسبب أن الحكومة المصرية كانت تريد أن تتولي الشركة تنفيذ البنية الأساسية للمساحة الكبيرة التي ستخصص لها.

عنان الجلالي: صفقة رأس الحكمة تعد أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد

وتابع، أن صفقة رأس الحكمة التي وقّعتها الحكومة المصرية مؤخراً مع شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، تعد أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد، وسيكون له تبعات إيجابية كبيرة على السوق المصرية في قطاعات السياحة والفندقة والعقارات والصناعات المرتبطة بها.

وأضاف أن شركته لم تستطع الموافقة على العرض المقدم من الحكومة المصرية حينها، لان شركة هلنان تبني فوق الأرض، لكن ما تحت الأرض لا تستطيع تحمله.. لذا تم الاعتذار عن استغلال المساحات المعروضة حينها رغم إتاحة الحكومة للشركة حرية استغلال الأرض في المشروعات التي تحددها"، بحسب العناني.

وأوضح أن مجموعة هلنان منفتحة على التواجد في مدينة رأس الحكمة مستقبلاً، لكن شكل التواجد يتوقف على المشروعات المطروحة، مضيفاً "المشروعات لم تطرح بعد.. سنرى المتطلبات عند الطرح.. لدينا أفكار مختلفة وأهداف لكل موقع سياحي في مصر ومن بينها رأس الحكمة.

هذا وقال عنان الجلالى رئيس هلنان الإسكندنافية العالمية للفنادق أن بورسعيد لها طابع خاص ومتميز على الخريطة الدولية لما تتمتع به من موقع متميز وفريد لا يوجد مثيله فى العالم فيقع جزءا منها فى قارة أفريقيا والجزء الآخر فى قارة آسيا و قد أطلقت عليها المحافظة “الأفروأسيوية” وتتميز بجوها الساحر على مدار العام وقد آن الأوان أن يكون لها مكان على الخريطة السياحية للدولة المصرية ، ولذلك كان لعودتى إليها من جديد بعد أكثر من ١٠ سنوات لهذا الهدف ، وهذه المرة فى مدينة بورفؤاد ذات الطابع الخلاب والجميل ومياه بحرها الهادئ ،

تابع موقع تحيا مصر علي