عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر حكومي ينفي إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف مصدر حكومي، عن أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات وأكد أن مشاورات التشكيل الوزاري مستمرة حتى الآن.

وتشهد مصر حالة من الترقب حيال تشكيل الحكومة الجديدة وتحديد هوية الوزراء الجُدد المقرر انضمامهم، مع تأجيل مفاجئ  لحلف اليمين الدستورية لهؤلاء الوزراء، وتظل التكهنات تحوم حول الأسماء المحتملة وتشكيلة الوزراء النهائية.

ماذا عن الوزراء الجُدد؟

تشير تسريبات غير مؤكدة إلى أن التشكيلة الوزارية الجديدة قد تشهد انضمام عدد من الخبراء والمتخصصين، بما في ذلك أساتذة ورؤساء جامعات، ولكن الحكومة تتوارى عن تأكيد هذه المعلومات.

حلف اليمين الدستورية و تأجيل لبعد العيد

رغم تأجيل حلف اليمين، فإن الحكومة لم تعلن بعد عن تأكيد رسمي للأسماء الجديدة في التشكيلة الوزارية، ما يجعل المشهد غير واضح ويثير تساؤلات حول الأسباب وراء التأجيل.

تواجه الحكومة الجديدة مجموعة من التحديات الهامة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر به.

عودة بعض الوزارات ودمج آخرى في التشكيل الوزاري الجديد

تأكيدات جديدة حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كشف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" عن تفاصيل مثيرة، مشيرا إلى عودة بعض الوزارات ودمج آخرى في التشكيل الوزاري الجديد، مع تأكيد حرصهم على اختيار الوزراء الجدد بدقة، و الدكتور مدبولي يحظى بثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبالنسبة للتحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة، فهي ليست سهلة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها مصر. 

وأكد موسى أن الحكومة الجديدة تعتبر تحديًا حقيقيًا وليست حكومة تجارب، مما يتطلب اختيارًا دقيقًا للوزراء الجدد لضمان قدرتها على التصدي للتحديات.

وبخصوص موعد الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة، فمن المتوقع أن يتم ذلك خلال الأسبوع المقبل، أو بعد عيد الأضحى المبارك، مع تأكيد موسى أن عملية اختيار الأسماء تتم بسرية تامة. 

رحيل بعض الوزراء الحاليين عن مناصبهم

وأكد الإعلامي مصطفى بكري في برنامجه "حقائق وأسرار" أن هناك مفاجآت في التشكيل الوزاري المقبل، مشيرًا إلى إمكانية رحيل بعض الوزراء الحاليين عن مناصبهم.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن الدكتور مصطفى مدبولي يجري مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومي، حسبما أوردته قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة

وأوضح المصدر أن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وانتشرت على مدار الساعات الأخيرة قائمة يزعم ناشروها أنها التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي سبق وقدم استقالة حكومته الحالية إلى الرئيس السيسي، والذي قبها مكلفًا إياه بتشكيل حكومة جديدة.

تشكيل حكومة جديدة

وصرحت مصادر لحكومية لموقع تحيا مصر، أنه لا صحة لتلك القائمة التي تم نشرها، وأن المشاورات تمت وانتهت في سرية تامة  و في غضون ذلك، كشفت مصادر لـ تحيا مصر عن أبرز الأسماء في حكومة تسيير الأعمال الحالية، والغائبة عن التشكيل الجديد.

وأشارت المصادر إلى رحيل وزير التموين، التربية والتعليم، التعليم العالي، الصناعة، السياحة والآثار، قطاع الأعمال، الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي