عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصر الله: احتمال الانزلاق إلى حرب كبرى وارد في أي لحظة

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن احتمال الانزلاق إلى حرب كبرى وارد في أي لحظة، مشيراً إلى أن الحزب لا يريد حرب شاملة، وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له في حفل تأبين الحاج أبو طالب الذي قتل في غارة إسرائيلية وفي قت سابق من الشهر الجاري. 

نصر الله: إسرائيل تلهث خلف نصر زائف

وقال حسن نصر الله أنه:" حتى لو لم تكن لدينا نية حرب فإن العدو يخاف ويظل يعزز قواته في الشمال وهذا يؤثر على جبهة غزة". 

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله 

وأضاف نصر الله أن:" الضغط الكبير من جبهة جنوب ‎لبنان إضافة للجبهات الأخرى يؤثر  على جبهة التفاوض بشأن نتيجة الحرب"،مشيراً إلى أن:" إسرائيل تلهث خلف نصر زائف". 

نصر الله:الجبهة اللبنانية وغيرها حاضرة بقوة على طاولة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

وأكد الأمين العام لحزب الله أن :" الأسطول البحري الأميركي فشل في وقف هجمات الحوثيين"، لافتا إلى أن:" احتمال الانزلاق إلى حرب كبرى وارد في أي لحظة.. وحزب الله لا يريد حربا شاملة". 

وشدد نصر الله أن الجبهة اللبنانية وغيرها حاضرة بقوة على طاولة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. 

وفي الأسبوع الماضي، أطلق حزب الله أكبر وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل منذ بداية الحرب في أكتوبر.

وكان حزب الله أعلن بمقتل أبو طالب أحد القيادات البارزة في الحزب بغارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان، وسط تزايد حدة التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل منذ هجوم السابع من أكتوبر.

وقال حزب الله في بيان إن:" طالب عبد الله، المعروف أيضًا باسم أبو طالب، من بلدة عداشيت بجنوب لبنان، قُتل في غارة جوية إسرائيلية".

ووفق المعلومات المتوفرة عن القيادي فحزب الله فاسمه طالب سامي عبد الله، وكان يلقب بـ "أبو طالب"، ويبلغ من العمر 55 عاماً.

كما كان يتولى قيادة "وحدة النصر" في الحزب، المسؤولة عن عملياته في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي مع إسرائيل وحتى نهر الليطاني

وأشار حزب الله في بيانه إلى عبد الله "كقائد". ونادرا ما تشير الحركة إلى كبار نشطائها الذين قُتلوا في الغارات الإسرائيلية كقادة.

تابع موقع تحيا مصر علي