عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء تعتذر للمواطنين عن انقطاع التيار الكهربائى.. وتكشف الموعد النهائى لتخفيف الأحمال

الكهرباء تعتذر للمواطنين
الكهرباء تعتذر للمواطنين عن انقطاع التيار الكهربائى

مازالت تتصدر اخبار قطع الكهرباء البحث على محركات جوجل حيث أن هناك العديد من المواطنين يتساءلون بشكل مستمر حول الموعد النهائى لتخفيف أحمال الكهرباء وعدم انقطاع التيار الكهربائي.

الكهرباء تعتذر للمواطنين عن انقطاع التيار الكهربائى

وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، رسالة هامة للمصريين قائلا، علينا ألا ننسى وضع الكهرباء في 2014 ووجود عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، منوها بأن تخفيف الأحمال الحالي اليومي عبارة عن من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن .

تكلفة إنتاج كيلو وات من الكهرباء حوالي 223 قرش لكل كيلو

وقال وزير الكهرباء، ومن المهم أن يعرف المواطن أن تكلفة إنتاج كيلو وات من الكهرباء حوالي 223 قرشا لكل كيلو وات ساعة، ونبيعه للشريحة الأقل بـ 58 قرشا، مشيرا إلى أنه تم تأجيل رفع أسعار الكهرباء عدة مرات، وأن متوسط سعر البيع الحالي 126 وبالتالي متوسط دعم الدولة حوالي جنيه لكل كيلو وات من الكهرباء.

الموعد النهائى لتخفيف الأحمال 

وتابع، أنه يوجد الآن جهود لتقليل الفجوة التمويلية، وعدم رفع الأسعار بشكل يؤثر على محدودي الدخل.

وأكمل وزير الكهرباء أنه قبل نهاية العام العالي نسعى لتخفيف فترات الأحمال عن الوضع الراهن، معقبا:" قبل نهاية العام الجاري سنضع حدًا لتخفيف الأحمال عن الحد الحالي".

موضحا إلى أن الدولة لم تألُ جهدا في تقوية قدرات شبكات التوليد ورفع مستوى الكفاءة، منوها أن إجمالي الاستثمارات في تعزيز وتحديث شبكة النقل وصلت لحوالي 116 مليار دولار.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء بحلول نهاية التوقيت الصيفي

قدم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اعتذارا للشعب المصري عن أي ضيق من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، موضحا أنه يتم العمل على إيجاد حلول من قبل الخبراء والمعنيين، بإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء لإدارة هذه الأزمة ووضع حلول لها.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء على وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لوقف تخفيف أحمال الكهرباء بحلول نهاية التوقيت الصيفي، أو في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين،  مؤكداً على أن الحكومة تعمل على توفير الموارد اللازمة لإنتاج الكهرباء بشكل كامل ووقف الانقطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي