عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. انطلاق فصل الصيف بحرارة غير مسبوقة ورطوبة مرتفعة

الطقس
الطقس

تترقب البلاد غدًا الخميس انطلاق فصل الصيف فلكيًا، في ظل ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وتأتي هذه التحولات الجوية مع استمرار تأثير الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، ما ينذر بصيف حار وشديد الرطوبة. 
الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن التفاصيل وتوقعات الطقس للأيام القادمة، وأيضا تقدم نصائح مع انطلاق فصل الصيف غدًا، للمواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار وارتفاع نسب الرطوبة.

نصائح هامة لاستقبال فصل الصيف 


و يُفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من المياه للحفاظ على الترطيب، مع انطلاق فصل الصيف فلكيا غدا الخميس. 
وكما يُستحسن ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة واستخدام الكريمات الواقية من الشمس.
وعلى الرغم من التوقعات بعدم حدوث تغييرات كبيرة في الحالة الجوية، من الضروري البقاء على اطلاع دائم بآخر تحديثات الطقس من خلال القنوات الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، لضمان السلامة والراحة خلال هذا الفصل الحار.
صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة لا تزال ضمن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من السنة. 
وأشارت إلى استمرار تأثير الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، نتيجة امتداد الهند الموسمي، ما يساهم في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة بخار الماء في الجو.

ارتفاع نسية الرطوبة بشكل ملحوظ

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية عبر قناة "الأولى المصرية"، أن نسب الرطوبة ارتفعت بشكل كبير، مما يجعل الطقس شديد الحرارة خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد، في حين يكون الطقس مائل للحرارة إلى حار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال الليل في معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى توقع نشاط نسبي للرياح اليوم، مما يسهم في تخفيف الشعور بالرطوبة والحرارة.

وأكدت أن يوم غد الخميس سيكون بداية فصل الصيف فلكيًا، والذي يستمر لقرابة ثلاثة أشهر، متوقعةً استقرار الحالة الجوية دون تغييرات كبيرة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة مئوية مع ارتفاع في نسب الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي