عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتخاذ الإجراءات لدفنه بشكل آمن.. أول تعليق من وزارة البيئة على حادث نفوق حوت بالساحل الشمالي

وزارة البيئة
وزارة البيئة

استلمت الإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية بوزارة البيئة بلاغ بشأن اكتشاف حيوان بحري نافق على شاطئ قرية سياحية في سيدي عبد الرحمن.

وزيرة البيئة توجه باتخاذ الإجراءات الضرورية لدفن الحوت بشكل آمن

ووجهت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، بالتوجه إلى موقع الحادث لاتخاذ الإجراءات الضرورية لدفن الحوت بشكل آمن، وهو ما يرصده تحيا مصر

وزارة البيئة تطمئن المواطنين تجاه حادث نفوق حوت بالساحل الشمالي

وعلى الفور، وصل رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية وممثلى عن  محميات المنطقة الشمالية وممثلى معهد علوم البحار  إلى المكان وتبين أنه نوع الحيوان كوفييه ذو منقا، وطمأنت وزارة البيئة المواطنين بعدم القلق تجاه الواقعة.

وزيرة البيئة تعلق على الحملات التفتيشية والدوريات البحرية بنطاق جزر البحر الأحمر

من جانبه، قالت وزيرة البيئة أن الحملات التفتيشية والدوريات البحرية بنطاق جزر البحر الأحمر استهدفت متابعة إجراءات الاستخدامات الطبيعية لرواد الشواطئ والتزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص والسنوركلينج لحماية الموارد الطبيعية، كذلك الالتزام بالحفاظ على البيئة البحرية وعدم إلقاء بواقى الطعام أو ملوثات في مياه البحر وتجميع المخلفات وإلقائها في الأماكن المخصصة لذلك.

ولفتت إلى أن الحملات شملت مناطق شاطئ عام ٤، وشاطئ العائلات ٢، وشاطئ النادي الاجتماعي حيث تم التأكد من وجود المنقذين وتنفيذ كافة التعليمات باستخدام الشواطئ ووجود وسائل الإنقاذ والدعم، مع التزام الجميع بالتواجد في المنطقة الشاطئية فقط، مع عدم وجود أي مخالفات.

وزيرة البيئة: محمية وادي الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة

وأوضحت أن محمية وادي الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة، حيث قامت بعمل دوريات وذلك للاطمئنان على عدم وجود تجاوزات على ساحل المحمية، كما تم ضبط مخالفة صيد داخل المحمية، وتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك تم الاطمئنان على حالة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية للزوار وسلامتها وقدرة الزوار على التعرف على معالم الأماكن السياحية الهامة بالمحمية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى زيادة أعداد الزوار في الرحلات البحرية خلال ثاني أيام إجازة العيد بالمقارنة باليوم الأول، حيث تم تسجيل ١٠٧ رحلات بحرية لمختلف الجنسيات، سواء العربية والأجنبية، كذلك توافد أعداد أكبر من الزوار المصريين خلال ثاني أيام العيد بمحمية وادي الجمال.

تابع موقع تحيا مصر علي