عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أعداد «الميكروباص» المرخصة في مصر بنسبة 29.6 %

الميكروباص
الميكروباص

زادت أعداد «الميكروباص» المرخصة في مصر خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى 2024، بنسبة 29.6% لتسجل 1315 وحدة في مختلف وحدات المرور، بينما 1014 مركبة فى الفترة ذاتها من العام الماضي.

سبب نمو قطاع الميكروباص الفترة الماضية 

وكشف أحد وكلاء السيارات الصينية في تصريحات يرصدها تحيا مصر، سبب نمو قطاع الميكروباص الفترة الماضية حيث أوضح أنه يرجع إلى تسهيل إجراءات استيراد شحنات مكونات الإنتاج الخاصة بعمليات التجميع المحلى لصالح المصنعيين المحليين؛ وهو ما أسهم في زيادة الأعداد المنتجة والمطروحة في السوق المحلية.

الميكروباص 

قيام بعض شركات السيارات بتخفيض أسعار مركبات النقل الجماعى

وتابع أن الفترة الماضية شهدت أيضًا قيام بعض شركات السيارات بتخفيض أسعار مركبات النقل الجماعى مما أسهمت بشكل كبير في عودة نسبة كبيرة من المستهلكين للقدرة على الشراء من جديد.

ولفت إلى أن شركات السيارات التي تقوم بإنتاج الميكروباص محليًا تمكنت خلال الفترة الماضية من زيادة حصتها السوقية من المبيعات نظرًا لنقص الكميات المعروضة من المركبات "المستوردة" وارتفاع أسعارها.

تصريحات وزير النقل 

من جانبه، قال وزير النقل أنه في إطار الخطة الشاملة لتطوير الورش الإنتاجية المختلفة، يتم التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة الموردة للوحدات المتحركة من خلال عقود الصيانة والدعم الفني بهدف نقل الخبرة للعناصر البشرية بما يمكنها من تنفيذ كافة أعمال الصيانة والعمرة للوحدات المتحركة الجديدة ذات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة فعلي سبيل المثال فيتم التعاون مع شركة وابتك الامريكية في ورش التبين.

وتابع، منذ أن توليت حقيبة وزارة النقل تعهدت أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات بالدولة، وأن ذلك سيتم بسواعد أبنائها وان يكون موظف السكة الحديد مثالا للموظف المنضبط الملتزم الذي يقدم افضل الخدمات للمواطنين بما ينعكس على صورة موظف السكة الحديد لدى المواطنين وأن يكون أساس منظومة العمل بالسكك الحديدية هو العمل على مدار الساعة والإنتاج والشفافية والعمل على توطين صناعة النقل في مصر.

وأوضح  أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت تلك الخطة على 5 محاور هي تطوير الوحدات المتحركة - تطوير السكة والبنية الأساسية - تطوير نظم الإشارات - تطوير الورش وامدادها بكافة المعدات الحديثة - إعادة تأهيل العنصر البشري الحالي وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الاختيار، مضيفًا أنه لقائدي القطارات دور هام في نجاح منظومة السكك الحديدية وهذا يتطلب الانضباط التام.

تابع موقع تحيا مصر علي