عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري عن الحكومة الجديدة: عايزين رجال أقوياء

بكري
بكري

أفاد الإعلامي مصطفى بكري، بمعلومات جديدة عن التشكيل الوزاري، معقبا :"الشعب المصري، في انتظار إعلان تشكيل الحكومة الجديدة المتوقع عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك".

بكري: الشعب المصري، في انتظار إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة،  وينقله موقع تحيا مصر، :"نحن في انتظار مرحلة ما بعد العيد ناس تتساءل مين هيقعد ومين هيمشي، وعلينا أن ننتظر الأوضاع الحالية تؤكد أننا نحتاج إلى  رجال أقوياء وناس جادة في العمل".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، :"هذه المرحلة تستدعي تغييرات، معيط بذل جهد كبير فيما يتعلق بالضرائب وأمور عديدة فيه ناس لم تؤد الدور ولكن فيه ناس أدت الدور ولدينا أمل في الحكومة القادمة وناس تراعي مصالح الشعب المصري".

وفي سلسلة من الحوارات التلفزيونية، كشف عدد من وزراء مصر السابقين عن كواليس توليهم المناصب الحكومية، حيث تناولوا التحديات التي واجهتهم واللحظات الحاسمة التي مروا بها.

وزير التعليم الأسبق يكشف: الضغوطات والتحديات التي تواجه أي إصلاح تعليمي

وفي هذا السياق، أكد محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الأسبق، أن أي قرار إصلاحي في المنظومة التعليمية يواجه انتقادات شديدة، مشيراً إلى ضرورة إجراء حوار وطني شامل قبل اتخاذ أي إجراء.

هاني محمود يؤكد: الوزراء في مصر يتم اختيارهم وفقاً لخبراتهم التقنية

من جهته، أكد هاني محمود، وزير الدولة للتنمية الإدارية الأسبق، أن الوزراء في مصر يتم اختيارهم وفقاً لتخصصاتهم وخبراتهم التقنية، مؤكداً أن الوزارات تعتمد على كفاءات تقنوقراط.

حسين خالد: لم أتوقع تكليفي بوزارة التعليم العالي.. كيف تمت العملية؟

وفي سياق متصل، كشف حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، عن تفاصيل تكليفه بالحقيبة الوزارية، مؤكداً أنه لم يكن يتوقع تكليفه بها، مشيراً إلى أن عمله كان يتضمن يوم مفتوح للقاء الطلاب وحل مشاكلهم.

يأتي ذلك في ظل نفي من مصدر حكومي لصحة التقارير التي تم تداولها حول تعديلات وزارية، مؤكداً على أن عملية تشكيل الحكومة الجديدة تجري وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وبمشاركة كفاءات وطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي