عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة الدول العربية: وصول ترامب لرئاسة أمريكا أمر وارد

ترامب
ترامب

تحدث السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، عن الانتخابات الأمريكية واصفا إياها بأنها شيء معقد للغاية ولا أحد يستطيع أن يتوقع نتائجها.

حسام زكي: الانتخابات الأمريكية معقدة

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "الخط العريض" عبر قناة "الحياة" وينقله برنامج تحيا مصر أن الإدارة الأمريكية الحالية لو استطاعت وقف إطلاق النار في غزة وعودة الإعمار قد يفتح الباب لتأييد بايدن مرة أخرى.

وتابع السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، :"وصول ترامب للرئاسة الأمريكية قد يكون واردا ويتوقف ذلك على الحكم الصادر عليه الشهر القادم".

ترامب يكشف تفاصيل علاقته مع بوتين

وفي وقت سابق وصف المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية والرئيس السابق دونالد ترامب علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها كانت "جيدة جدا".

وأوضح ترامب في مقابلة مع قناة Impaulsiveعلى "يوتيوب"، يوم الخميس: "من اللافت أنه أسهل بالنسبة لي بناء العلاقات مع الأقوياء مقارنة بالضعفاء. وأنا لا أتواصل جيدا مع الضعفاء".

واعتبر ترامب أنه كان يتخذ "موقفا صارما" إزاء بوتين، عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وجدير بالذكر أن بوتين كان قد وصف علاقاته مع ترامب في حديث للصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في فبراير الماضي، بأنها كانت "طيبة وجيدة".

روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الأمريكية

وفي بداية الشهر الجاري أكد فلاديمير بوتين أن روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر أن تجري في نوفمبر القادم.

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسومًا بضم وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، إلى مجلس الأمن الروسي.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، جاء في المرسوم المنشور على بوابة النشر الرسمية: "ضم أندريه بيلاؤوسوف، وزير دفاع روسيا الاتحادية، عضوًا دائمًا بمجلس الأمن الروسي".

كما نص المرسوم على الإبقاء على السكرتير السابق لمجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، عضوًا بالمجلس، بصفته مساعدًا لرئيس روسيا الاتحادية.

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهديداً مبطناً للدول الغربية، بأن بلاده تستطيع تقديم أسلحة إلى بعض الدول لاستخدامها في ضرب المصالح الغربية، وذلك في حال أجاز الغرب لأوكرانيا ضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى.

تابع موقع تحيا مصر علي