عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق الزرايب.. 3 ساعات وسط النيران وهروب الخنازير| القصة الكاملة

حريق الزرايب
حريق الزرايب

تفاصيل مثيرة ومخيفة شهدها حريق الزرايب في الجيزة بمدينة أوسيم، حيث إندلع حريق هائل في منطقة الزرايب بمركز أوسيم شمال الجيزة، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات من اندلاعه، ويرصد موقع تحيا مصر في التقرير التالي التفاصيل الكاملة في حريق الزرايب.

التفاصيل الكاملة في حريق الزرايب

ساعات من الرعب والخوف عاشها أهالي منطقة الزرايب في أوسيم شمال الجيزة، بعد اندلاع حريق هائل في المدينة، في ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، حتى أن النيران وصلت إلى أركان المكان بالكامل، فمع دقات الساعة الثانية صباحا ارتفعت السنة اللهب في حريق الزرايب، وبالتحديد داخل قرية البراجيل.

الأجهزة الأمنية في الجيزة تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بإندلاع حريق الزرايب، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص، حيث تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخزان مياه إلى موقع حريق الزرايب للسيطرة على النيران ومحاصرتها، إلا أن سرعة الرياح حالت دون ذلك.

الحماية المدنية تسيطر على حريق الزرايب

سرعان من انتشر الحريق في أركان الزرايب بمدينة أوسيم وتحول المكان بالكامل إلى كتلة من النيران المشتعلة، وبدأت الخنازير في الهروب من الزرايب هاربة من النفوق، كما هرع السكان من منازلهم باحثين عن مكان أمان، وبينت المعاينة الأولية إصابة أكثر من 10 مواطنين بحالات اختناق جراء الأدخنة والنيران المتصاعدة من حريق الزرايب.

الحريق نتج عنه نفوق عددا من المواشى وإصابة 10 مواطنين باختناقات وتم إسعافهم على الفور، ونجحت قوات الحماية المدنية في الجيزة في السيطرة على حريق الزرايب بعد مرور 3 ساعات من اندلاعه، وتم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران، حيث باشرت النيابة العامة التحقيقات في حادث حريق الزرايب وأمرت بانتداب فريقا من الأدلة الجنائية للوقوف على سبب اشتعال الحريق.

إصابة 15 شخصا ونفوق 100 رأس ماشية

أجهزة الحماية المدنية في الجيزة استعانت بسيارات إضافية حتى وصل عدد السيارات إلى 20 سيارة إطفاء وخزاني مياه استراتيجي للسيطرة على النيران واخمادها، ونتج عن حريق الزرايب إصابة 15 شخصا ونفوق قرابة 100 ماشية وهروب عددا من الخنازير. 

تابع موقع تحيا مصر علي