عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاتها.. تعرف على تفاصيل أخر أيام إكرام عزو لمضة السينما المصرية

إكرام عزو
إكرام عزو

تحل اليوم الخميس 13 يونيو ذكرى وفاة الفنانة إكرام عزو، أشهر طفلة في السينما المصرية الملقبة بـ لمضة السينما المصرية، وبمناسبة حلول ذكرى وفاتها اليوم سيرصد موقع تحيا مصر في هذا التقرير تفاصيل أخر أيام إكرام عزو، وقصة مرضها واعتزالها.

قصة اعتزال إكرام عزو ومرضها

أنهت الفنانة إكرام عزو مسيرتها الفنية بعد 8 سنوات فقط، وقررت ترك التمثيل والالتحاق بمعهد الباليه، وتخرجت من معهد الباليه وتزوجت طبيب الأطفال المعروف سمير الصاوى وانجبت منه ثلاثة اولاد هم: أحمد، وإبراهيم، ونورهان، قررت الأسرة الانتقال إلى دولة الإمارات وعاشت بالفعل هناك بقية حياتها ولكنها عانت من مرض بالقلب حيث شخصت حالتها بزيادة الكهرباء بالقلب وتم إجراء جراحة لها.

وبعد 35 عامًا من الاعتزال، وفي عام 2001، قررت إكرام عزو أن تؤدي مناسك الحج وكان عمرها وقتها 45 عاما، ثم عادت إلى الإمارات وتوفاها الله في 13 يونيو 2001 ليكون آخر ما قامت به هو أداء مناسك الحج.

بدايات إكرام عزو في الفن

كانت بداية الفنانة إكرام عزو في الفن مع الفنان فريد الأطرش وماجدة من خلال فيلم من أجل حبي، ولكن كانت بداية شهرتها عندما لعبت دور ولد في فيلم المرأة المجهولة، وكان يبلغ عمرها وقتها 3 سنوات فقط وغنت لها شادية وقتها أغنيتها الشهيرة "سيد الحبايب"، وبدأت ملامحها تعرف لصناع السينما المصرية والجمهور أيضًا.

وأيضا يعتبر دور إكرام عزو في فيلم الفانوس السحري مع الراحل إسماعيل ياسين من أبرز أدوارها السينمائية، حيث كانت  الطفلة التي كانت تبكى بسبب عدم امتلاكها فانوس جديد، ليقوم إسماعيل ياسين وقتها بشراء فانوس لها رغم أنه لا يملك المال حتى يطعم نفسه.

أبرز أعمال إكرام عزو

ومن الجدير بالذكر أن أبرز أعمال إكرام عزو في السينما: من أجل حبى، المرأة المجهولة، بين السماء والأرض، الفانوس السحرى، العملاق، الرباط المقدس، البنات والصيف، لا تذكرينى، غدا يوم اخر، السبع بنات، يوم الحساب، هذا الرجل أحبه، امرأة في دوامه، اللص والكلاب، عائلة زيزى، زوجة ليوم واحد، بطل للنهاية، امرأة على الهامش، شباب وحب ومرح، المانشيت الأحمر، الرسالة الأخيرة، عواصف، الزوج العازب.

تابع موقع تحيا مصر علي