عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثور على نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس| تفاصيل

فرد من الشرطة الإسرائيلية
فرد من الشرطة الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن الشرطة الإسرائيلية عثرت على رأس مقطوعة لرجل في بلدة المغار الدرزية الشمالية، مشيرة إلى أن الضحية يدعى ربيع العريضي، نجل نعيم العريضي الذي شغل منصب سفير إسرائيل في النرويج.

العثور على نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" أنه:" تم التعرف على الضحية على أنه ربيع العريضي (43 عاما)، نجل الكاتب والباحث الدرزي نعيم العريضي الذي شغل أيضا منصب سفير إسرائيل في النرويج في الفترة 2012-2014".

فرد من الشرطة الإسرائيلية

وذكرت الصحيفة العبرية أن:" الشرطة تحقق في ما وصفته بجريمة قتل مروعة".

سوليفان: على المجتمع الدولى الضغط على حماس للقبول بالصفقة المطروحة

وفي سياق منفصل، دعا مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، المجتمع الدولي للضغط على حركة حماس لقبول مقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن والذي يفضي إلى التوصل إلى هدنة في غزة على ثلاثة مراحل.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، إن:" إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة، والهدف هو سد الفجوات مع حماس والتوصل إلى اتفاق قريباً".

وفي حديثه للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة السبع في جنوب إيطاليا، قال سوليفان إن:" على العالم أن يضغط على حماس لقبول الاقتراح المقدم وتجنب الجمود".

حماس: الحركة تحفظت على استثناء الورقة الإسرائيلية لـ100 محتجز فلسطيني من ذوي الأحكام العالية تحددهم الحركة

وفي وقت سابق من اليوم، كشف قيادي في حماس عن مطالب الحركة وتعديلاتها بشأن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن مطالب الحركة تتضمن ثلاث مراحل متصلة ومترابطة لوقف إطلاق النار. 

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن قيادي كبير في حماس أن: “ الحركة تطالب بإعادة إعمار القطاع ورفع الحصار عنه بما في ذلك فتح المعابر الحدودية والسماح بحركة السكان ونقل البضائع دون قيود”.

وأضاف القيادي في حماس أن:"الحركة تحفظت على استثناء الورقة الإسرائيلية لـ100 محتجز فلسطيني من ذوي الأحكام العالية تحددهم الحركة"،لافتا إلى أن:"المطالب تشمل الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من قطاع غزة". 

ونقلت  وكالة رويترز للأنباء عن قيادي كبير في حماس أن: “مطالب الحركة تتضمن ثلاث مراحل متصلة ومترابطة لوقف إطلاق النار..و تعديلات الحركة على خطة وقف إطلاق النار بغزة ليست كبيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي