عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الجزارين يوضح كيفية اختيار الأضحية.. ويكشف مفاجأة عن أسعار اللحوم قبل العيد

الأضحية واللحوم
الأضحية واللحوم

كشف يوسف البسومي نقيب الجزارين عن اسعار اللحوم مع دخول عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى الطريقة التي يتم بها اختيار الأضحية السليمة والغير مغشوشة.

كيف نختار الأضحية السليمة من المغشوشة 

وأوضح خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الحياة اليوم من تقديم لبنى عسل المذاع عبر شاشة الحياة، ان اختيار الحيوان الذي سنضحي به يظهر من كونه مغشوش او غير مغشوش من خلال بطنه، فاذا كانت منفوخة فيكون قد تشربه الكثير من الملح والمياه، ولكن اذا كانت بطنه من الامام حتى خلف مستوية فان ذلك طبيعي وسليم.

نقيب الجزارين: هناك أنخفاض في أسعار اللحوم

كشف يوسف البسومي نقيب الجزارين ان هناك زيادة في اسعار اللحوم عن العام الماضي ولكن اذا قارنا الاسعار الحاليه عن الاسعار الماضيه منذ شهرين سنجد ان هناك هبوط في الاسعار ترى وحكمه بين 15% في الفتره الماضية.

واوضح ان اللحوم كانت قد وصلت الفتره الماضية الى 450 جنيه لسعر الكيلو فيما ان سعر الكيلو حاليا 400 جنيه وهي اسعار اللحوم البلدي الممتاز الصغير وليس الكبير وهذه النوعيه هي التي يضعون عليها استراتيجيه بقيه اللحوم.

نقيب الجزارين يكشف أنواع اللحوم وأسعارها


واشار الى سعر القائم حي الان يتراوح سعره ما بين 160 الى 165 وبالنسبه لكيلو اللحوم منه من تبدا من 380 الى 430 على حسب المنطقه التي تباع فيها بالاضافه الى حسب نوع القطعه اللحوم التي يطلبها الزبون حيث يوجد اجزاء اماميه واجزاء خلفيه ولحوم بها دهون ولحوم للشوي في حين كان السعر منذ شهرين تجاوز 450 جنيه للكيلو.


واكد نقيب الجزارين، على ان اسعار اللحوم بهذا السعر في هذه الفتره خصوصا في موسم عيد الاضحى الذي يقبل فيه الناس على شراء اللحوم يعتبر سعر جيد وقد تنخفض بعد الانتهاء من عيد الأضحى.


ولفت إلى أن اسعار اللحوم الجاموس تتراوح من بين 330 جنيه الى 360 جنيه بالنسبه لكيلو اللحمة في حين ان القائم الخاص بي ما بين 130 الى 155 1000 جنيه هي العجول الكندوز الجاموسي
وشرح ان اسعار الضاني هي على حسب الاجتهاد لانها تباع الواحد ولكن اذا بيع بالميزان يتم وزنه في البدايه وهناك نوعين من الضاني النوع الاول هو الضاني البري وهو لونه ابيض وداني البلدي والذي يقول لونه بني او اسود واعلاهم سعرا هو السعر الضاني البري حيث يتراوح سعر كيلو اللحوم منه من 210 الى 230 النوع الاخر من 180 الى 200.

تابع موقع تحيا مصر علي