عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دكتور علاج طبيعي يوضح الإعجاز العلمي في قوله تعالى «ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال»

أشعة الشمس
أشعة الشمس

تحدث الدكتور أمير صالح دكتور العلاج الطبيعي عن الإعجاز العلمي في قوله تعالى “ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال”.


دكتور العلاج الطبيعي يوضح الإعجاز في سورة الكهف

وقال دكتور العلاج الطبيعي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الانسان مطالب أن يعرض جسمه للشمس علميا ونجد أن الله أعطانا إشارات علاج طبيعي من خلال سورة الكهف حيث قال تعالى "وترى الشمس إذا طلعت تزاورهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال وهم في فجوة منه".


واوضح  دكتور العلاج الطبيعي، ان الله سبحانه وتعالى أراد أن ينبه العلماء بأن كل الأجسام التي تترك لفترة لابد ان تتعرض الى أشعة فوق بنفسجية من أجل ألا يحدث بها أي ضرر في الجلد او تلف في الأنسجة.

دكتور العلاج الطبيعي: الإنسان يحاكي صنع الله في العلاج 


واستدرك دكتور العلاج الطبيعي، ان السكان الذين يعيشوا في الدول الثلجية يعاني ولكن الله سبحانه وتعالى يهيئ لهم بيئه مناسبه من خلال تعويضهم من خلال حيوانات تؤكل تعوضهم عن اشعه الشمس مشيرا الى ان الله سبحانه وتعالى يعوض كل سكان منطقه باشياء تنقذها باشياء اخرى موضحا ان الدب القطبي لا يستطيع العيش في افريقيا الا اذا تم توفير البيئه المناسبه لهم كما ان الانسان الذي ولد وعاجب هذه البيئه اعطاه الله مكونات كي يعيش في هذه البيئة.


وشرح دكتور العلاج الطبيعي، ان العلاج الطبيعي قديم قدم خلق الانسان حيث ان الشمس تعطينا الاشعه تحت الحمراء وفي العلاج الطبيعي يقومون بمحاكاه ما صنعه الله عز وجل من خلال عمل لمبه تعطي اشعه تحت حمراء ولمبه تعطي اشعه فوق بنفسجية.

الفرق بين الأشعة فوق بنفسجية والأشعة تحت الحمراء


واوضح دكتور العلاج الطبيعي، أن الفرق بين الأشعة فوق البنفسجية تحت الحمراء هو ان الاخيرة  لها تاثير طول موجي مختلف ولكن الاشعه فوق البنفسجيه تستخدم في قتل الميكروبات وتكون موجوده في الشمس بعد الشروق بساعتين وقبل الغروب بساعتين وهو الذي استخدمه القدماء في الاهرامات من اجل تحنيط جثث موتاهم.

تابع موقع تحيا مصر علي