عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذروة الموجة بعد ساعات.. اعرف حالة الطقس غدا بالمحافظات

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس حيث تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نقله موقع تحيا مصر عن موعد بداية ذروة الموجة شديدة الحرارة، وهو ابتداءً من غدا الخميس، وتستمر حتى يوم السبت يوم وقفة عرفات، لتسود أجواء حارة على كافة أنحاء البلاد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، بأن سبب الموجة الحارة يرجع إلى تأثرنا بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة، حيث تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو مُشمسًا، ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوي سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة.

وأشارت الهيئة في بيانها بأنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الخميس على مناطق الجمهورية

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 40 درجة، الصغرى 27 درجة.

السواحل الشمالية العظمى 34 درجة، الصغرى 24 درجة.

جنوب سيناء العظمى 42 درجة، الصغرى 30 درجة.

شمال الصعيد العظمى 42 درجة، الصغرى 26 درجة.

جنوب الصعيد العظمى 44 درجة، الصغرى 30 درجة

تفاصيل درجة الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، لمواطنين عدة تعليمات لمواجهة الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة، أهمها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، من الساعة 1 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا  واستخدام أغطية الرأس أثناء النزول و ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ذات الألوان الفاتحة وشرب الكثير من السوائل المرطبة سواء كانت مياه أو عصائر.

وفي السياق كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل درجة الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مقدمة العديد من النصائح للمواطنين الراغبين في التنزه في فترات النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لـ برنامج "أخبار مصر"، المذاع على تلفزيون تحيا مصر، تقديم سحاب عصام، إننا نمر بموجة شديد الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، سوف تبدأ ذروتها من غدا، لكن درجات الحرارة المرتفعة متوقع أن تزداد ذروتها أكثر يومي الجمعة والسبت مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 43 درجة مئوية في القاهرة خلال النهار في الظل.

تابع موقع تحيا مصر علي