عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي: ندعو حوالي 1000 مسئول ورجل أعمال لحضور مؤتمر الاستثمار المصري

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

يخطط الاتحاد الأوروبي لدعوة ما بين 800 إلى 1000 من المسؤولين ورجال الأعمال للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المشترك مع مصر وذلك في 29 و30 يونيو القادم.

وزيرة التعاون الدولي: مصر انتهت من إعداد حزمة إصلاحات مع الاتحاد الأوروبي

من جانبه، قالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، إن مصر انتهت من إعداد حزمة إصلاحات مع الاتحاد الأوروبي سيتم مناقشتها أثناء مؤتمر القاهرة نهاية الشهر الحالي.

الاتحاد الأوروبي 

وتابعت المشاط، أن حزم البنك الدولي والاتحاد الأوروبي المخصصة لدعم الموازنة مبنية على مصفوفة إصلاحات هيكلية. 

وأضافت، مصر لديها حوكمة للحصول على التمويلات ولا نتوقع الحصول على دعم الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام الحالي.

وأوضحت أن هناك إجراءات دستورية لابد من القيام بها لتدخل اتفاقية الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ.

ممثل الاتحاد الأوروبي: الاتحاد الأوروبى وفر 800 مليون يورو كمساعدات

هذا قال ممثل الاتحاد الأوروبى شارل ميشيل، إن الاتحاد الأوروبى وفر 800 مليون يورو كمساعدات و2.3 طن من المواد والمساعدات المباشرة للفلسطينيين.

وأضاف ميشيل - في كلمته أمام الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت - أن الاتحاد لديه ثلاث هي: انهاء الحرب ووصول المساعدات ومتابعة عملية السلام ومفاوضاتها.

ضرورة حماية كافة المدنيين على كافة المستويات

ونوه على ضرورة حماية كافة المدنيين على كافة المستويات وضرورة إيقاف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح كافة الرهائن والمختطفين وإنهاء العملية العسكرية في رفح والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولي واحترام جميع الأطراف بقرارات الأمم المتحدة.

وعن ما يحدث في قطاع غزة، قال: كارثة ومأساة الإنسانية؛حيث استشهد أكثر من 37 ألف وجرح أكثر 85 ألف فلسطيني، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من مليون فلسطين معرضين للتهجير القسري وفقدان، مؤكدًا على ضرورة تقديم الدعم الكامل لهؤلاء.

وكشف ممثل الاتحاد الأوروبي عن نبذه لكافة أشكال العنف في الضفة الغربية،موجها الشكر إلى الشركاء وخاصة الأردن ومصر لقيادتهم العملية والأمم المتحدة.

وأكد على أن الأونروا ليست منظمة إجرامية وليست إرهابية وإنما هي منظمة مهمة جدا وسوف نستمر في دعمها مع الشركاء لإنقاذ الأرواح في الكوارث الإنسانية.

وأشار إلى أنه لا يوجد حل للأزمة الراهنة سوى حل الدولتين، مؤكدا على أن السلام الدائم أفضل وسيلة للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش بأمان وسلام ويدعم الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية خلال هذه المرحلة لتقديم السلام والأمان لشعبهم.

تابع موقع تحيا مصر علي