عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدرين بالوزارة ومركز التحكم يحسما الجدل

مصادر تكشف مفاجأة عن تخفيف الأحمال في العيد

الكهرباء
الكهرباء

رد مصدر داخل وزارة الكهرباء، على ما يتردد بشأن احتمالية وقف تخفيف الأحمال الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك معلومات غير دقيقة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا في هذا السياق ويجب التعامل معها بحذر.

مستمرون في تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى المبارك


وأضاف المصدر، لـ موقع “تحيا مصر” الإخباري، أنه لا يوجد أي تحديث فيما يخص خطة تخفيف الأحمال الكهربائية الفترة المقبلة، مؤكدا أن الأمور كما هى وتخفيف الأحمال الكهربائية مستمر حتى إشعار اخرى خلال الفترة المقبلة.
وطالب المصدر، المواطنين تحرى الدق فيما ينشر وخاصة لما يخص خطة الحكومة لتخفيف الأحمال، لافتا إلى أن موضوع تخفيف الأحمال الكهربائية يخص أكثر من وزارة، ومجلس الوزراء يعلن تفاصيل عنه دائما.

مصدر بمركز التحكم يحسم الجدل

فيما كشف مصدر أخرى لـ "موقع تحيا مصر" الإخباري في مركز التحكم التابع لوزارة الكهرباء، أنه الأمور مستمر فيما يخص خطط تخفيف أحمال الكهرباء، ولا يوجد أي تعليمات جديدة أو تغيير في هذا الأمر، متابعا أن لا يوجد تخفيف أحمال في الأماكن الحيوية وهذا الأمر معمول أساسًا به وفقا للخطة.

لا يوجد تخفيف أحمال في صلاة العيد

وتابع مصدر بمركز التحكم، أن وقت صلاة العيد لا يوجد أي تخفيف أحمال الكهرباء وهذا الأمر ليس جديد، مع الالتزام بجدول القطوعات على مستوى الجمهورية.

وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة القياسي والزيادة الكبيرة في استهلاك الكهرباء، تواجه مصر تحديات جديدة في ضمان استمرارية تزويد المواطنين بالطاقة اللازمة، وتتصاعد هذه التحديات مع تقدم فصل الصيف وزيادة الحاجة لتشغيل محطات توليد الكهرباء. 
تزامنًا مع هذا السياق، تعمل الحكومة على وضع استراتيجيات لتحقيق التوازن بين الطلب والعرض وضمان استدامة تزويد الكهرباء، بالإضافة إلى دراسة خطط لتحريك الأسعار تدريجيًا على مدار الأعوام القادمة.

نهاية التوقيت الصيفي موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء  

أعلنت الحكومة عن تفاصيل جديدة بشأن موعد انتهاء قطع الكهرباء في البلاد، حيث أشار حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى زيادة كبيرة في كميات الكهرباء المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي بلغت حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يومياً.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء على وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لوقف تخفيف أحمال الكهرباء بحلول نهاية التوقيت الصيفي، أو في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي