عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المستقلين الجدد يتقدم بطلب للجنة العفو الرئاسي للإفراج عن مشجعي الإسماعيلي

رئيس حزب المستقلين
رئيس حزب المستقلين الجدد

تقدم الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد بطلب للجنة العفو الرئاسي للإفراج عن مشجعي الإسماعيلي.

رئيس المستقلين الجدد يتقدم بطلب للجنة العفو الرئاسي للإفراج عن مشجعي الإسماعيلي

جاء ذلك بعدما ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من مشجعي الإسماعيلي بعد مباره الإسماعيلي والزماللك بالإسماعيلية، على خلفية تعليق لافتات ومشاحنات مع جمهور الزمالك.

ووجه عناني خطابًا إلى النائب طارق الخولي رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، للتذكير بأن العفو الرئاسي الذي أقره الرئيس عبدالفتاح السيسي يبقى بارقه أمل لكل شخص داخل الجدران، وأن السجن هو في الأصل تربوي وتهذيب وإصلاح، مشيرا إلى توجهات الرئيس بدراسة كل الحالات التي يمكن العفو عنها.

رئيس المستقلين الجدد يطالب بالإفراج عن مشجعي الإسماعيلي الداعمين للرئيس والمحبين لمصر

وطلب رئيس حزب المستقلين الجدد الإفراج عن مشجعي الإسماعيلي الداعمين للرئيس والمحبين لمصر، متعهدًا باحتواء هؤلاء الشباب مع الأمل في الموافقة على الإفراج عنهم من أجل مستقبلهم.

وثمن عناني الجهود التى قامت بها لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية في الإفراج عن  أكثر من 1400 شخص وتحقيق الاستقرار الاجتماعى لهم.

يذكر أن مباراة الإسماعيلي والزمالك كانت قد شهدت أحداثًا مؤسفة تمثلت في شتائم وإشارات بذيئة من قبل جماهير الإسماعيلي تجاه لاعبي وجماهير الزمالك.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

بدأت الأحداث برفع يافطة "الفارس الكداب" مع صورة "بونوكيو" وخطوط الزمالك الحمراء، مما أثار غضب جماهير الأبيض، ثم تطور الأمر إلى تبادل الهتافات والأهازيج البذيئة بين الجانبين، قبل أن يتدخل الأمن لفض الاشتباك.

أصدر نادي الإسماعيلي بيان اعتذار للزمالك وجماهيره، لكن الحدث فتح نقاشًا حول رفض الزمالك اللعب في استاد الإسماعيلية مستقبلًا، على غرار موقف الأهلي منذ عام 2010.

أثار موقف جماهير الإسماعيلي غضبًا واسعًا في الوسط الرياضي، ودفع البعض إلى تفهم قرار الأهلي بعدم اللعب في الإسماعيلية، ومن بينهم الإعلامي أحمد حسام ميدو، الذي تراجع عن تصريحاته السابقة التي تطالب الأهلي باللعب في الإسماعيلية.

في المقابل، طالب بعض الزمالكاوية من إدارة النادي اتخاذ موقف الأهلي وعدم اللعب في الإسماعيلية تجنبا للصدامات، وسط مخاوف من تراجع رابطة الأندية عن زيادة أعداد الجماهير في المباريات خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي