عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يتابع ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات

وزير التعليم
وزير التعليم

يتابع الآن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 ، من خلال غرفة العمليات المركزية بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الادارية الجديدة .

بدء تسليم أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة داخل اللجان للطلاب بعد إجراءات التفتيش عن طريق العصا الإلكترونية قبل دخول اللجان.

امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل قليل، في التوافد على اللجان الامتحانية، لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء، وذلك ثاني أيام امتحانات العام الدراسي 2023/2024.

وتنطلق لجنة امتحان مادة الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر لمدة ساعة ونصف، لتنتهي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، فيما تنطلق لجنة امتحان مادة الإحصاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، وتستمر لمدة ساعة ونصف، لتنتهي الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

امتحانات الثانوية العامة

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان فى امتحانات الثانوية العامة 2024  بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا.

ووجه الوزير الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

امتحانات الثانوية العامة 2024

الجدير بالذكر، أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألفا و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبا مكفوفا و3306 طلاب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

تابع موقع تحيا مصر علي