عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 80 صاروخا على شمال إسرائيل

لبنان
لبنان

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه منذ الصباح أطلق حزب الله نحو 80 صاروخا على شمال إسرائيل.

10 صواريخ من لبنان 

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه تم إطلاق وابل من حوالي 10 صواريخ من لبنان على الجليل الغربي قبل قليل.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعترضت الدفاعات الجوية صاروخا واحدا، في حين سقط الباقي في مناطق مفتوحة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

إطلاق عدة صواريخ أخرى

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إطلاق عدة صواريخ أخرى على منطقة زرعيت في الجليل الأعلى، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات.

المقترح المصري  لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

عقب اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، على المقترح المصري  لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا :"حماس وافقت وإسرائيل شعرت بالكارثة".

سمير فرج: حماس وافقت  على مقترح مصر وإسرائيل شعرت بالكارثة

وأضاف اللواء سمير فرج  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى ، وينقله موقع تحيا مصر، :" مصر رفضت المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة، وأفشلت مخطط التهجير إلى سيناء، لأن أي دولة عبارة عن أرض وشعب ونظام، والرئيس السيسي أكد على عدم قبول قضية الترحيل وتصفية القضية الفلسطينية.

ونوه سيمر فرج بأن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكمن في عدم إيقاف الحرب في غزة، وإطالة زمن الحرب حتى موعد الانتخابات الأمريكية، مع إخلاء الرهائن وتدمير حماس واستمرار السيطرة على القطاع، ورفض حل الدولتين، وأيضًا ترحيل أهالي غزة إلى سيناء.

وأكمل:"  قوة حزب الله 6 آلاف مقاتل مدربين على القتال، ولديهم القدرة على إطلاق نحو 4 آلاف صاروخ أسبوعيًا، كما يمتلك نحو 160 ألف صاروخ ومسيرة، معقبا :"حزب الله لو دخل الحرب ضد إسرائيل هيدمرها".

سمير فرج: قوة حزب الله 6 آلاف مقاتل مدربين على القتال

وأشار اللواء سمير فرج، إلى  إن أمريكا تسعى لتنفيذ مقترح وقف إطلاق النار في غزة بالفعل مع إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، فضلا عن تبادل الرهائن والسجناء، مع خروج حماس من الساحة الفلسطينية، وتحديد موقف غزة بعد انسحاب إسرائيل في اليوم التالي.

وأعلنت مصر ودولة قطر عن تسلّمهما اليوم ١١ يونيو الجاري، رداً من حركة " حماس" والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين

ويؤكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

وعلى صعيد آخر.. عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انعقد اليوم بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الشقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي