عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ثاني أيام الذروة.. اعرف درجة الحرارة كام في محافظتك غدا

الطقس
الطقس

واصلت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها من حالة الطقس غدا الأربعاء، موضحة أنه يسود غدًا الأربعاء طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء البلاد.

طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، أكد أن  درجات الحرارة العظمى ستصل إلى 39 درجة على القاهرة الكبرى، وتتخطى هذا الرقم بمناطق أخرى.

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية ،  بأن غدا يسود غدًا طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، أما خلال الليل فيكون معتدلًا على أغلب الأنحاء.

ووفق البيان، تشهد البلاد طقس مائلً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تتوقع أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

الظواهر الطبيعية

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم توجد موجة طويلة من الارتفاعات في درجات الحرارة وتكون ذروتها الخميس والجمعة والسبت.

وأوضحت هيئة الأرصاد، يسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بمرتفع جوى في طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة حيث تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو مشمسا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحى يعمل على رفع درجة الحرارة.

درجات الحرارة

وأفادت الهيئة أن درجات الحرارة على القاهرة تتراوح بين 40 و43 درجة، والسواحل الشمالية 35 إلى 40 درجة، وجنوب الصعيد 45 إلى 48 درجة.

ومتوقع غدا أن يشهد نشاطا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية إن غدا الثلاثاء سنشهد بداية لموجة شديدة الحرارة، وتبدأ الارتفاعات تدريجيا فى درجات الحرارة فى معظم محافظات الجمهورية.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الأربعاء : القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

تابع موقع تحيا مصر علي