عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

“حقوق الإنسان”: إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول التي تلحق الأذى بالأطفال يكشف انتهاكاتها وجرائمها

تحيا مصر

قال المستشار محمود العسال رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن إدراج دولة الاحتلال في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الاذى بالاطفال في مناطق الصراع والنزاعات، يؤكد على جرائمها السافرة وآخرها مخيم النصيرات والتي أوقعت العشرات من الشهداء والمصابين.

“حقوق الإنسان”: إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول التي تلحق الأذى بالأطفال يكشف انتهاكاتها وجرائمها

ولفت العسال، في بيان صحفي له اليوم، أن القائمة السوداء للدول والمنظمات التى تلحق الأذى بالأطفال فى مناطق النزاع، يضمها تنظيمات "داعش" و"القاعدة" و"بوكو حرام"، فالحرب الإسرائيلية أودت بحياة 15 ألف في قطاع غزة، إلى جانب عشرات الأطفال في الضفة الغربية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، مضيفا: ذلك بمثابة شهادة اعتراف أممي جديدة بسجل الجرائم الإٍسرائيلية وما يمارس من اعتداءات يومية على الفلسطينيين.

انتهاكات حقوق الأطفال فى حوالى 20 منطقة نزاع فى العالم

وأوضح رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن القائمة التي ستنشر رسميا فى 18 يونيو الجارى، تشمل انتهاكات حقوق الأطفال فى حوالى 20 منطقة نزاع فى العالم، بما فيها قطاع غزة، مشيراً إلى العديد من الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال، مشددا: مصر بالمرصاد لكل هذه الجرائم وهى من نبهت لجرائم التطهير العرقي والتصفية وطرد الفلسطينيين من أرضهم.

الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة النطاق سببت استياءا دوليا واسعا النطاق

واختتم المستشار محمود العسال، أن الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة النطاق سببت استياءا دوليا واسعا النطاق وغضب عربي وفلسطيني واسع، ولابد من تحرك المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإجبار دولة الاحتلال على وقف العدوان.

تابع موقع تحيا مصر علي