عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. 3 أعمال درامية مأخوذة عن أعمال العراب أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق
أحمد خالد توفيق

تحل اليوم الإثنين ذكرى ميلاد الكاتب أحمد خالد توفيق، الملقب بالعراب، صاحب أشهر الروايات والقصص في مجال الخيال والفانتازيا، ولم يتوقف إبداعه عند الأدب والكتابة بل وصل إلى شاشة التلفزيون من خلال الأعمال الدرامية المأخوذة من أعماله الأدبية، والتي سوف يرصدها موقع تحيا مصر في ذلك التقرير.

مسلسل زودياك عن المجموعة القصصية حظك اليوم

في عام 2019 عرض مسلسل زودياك عبر شاشات التلفزيون المختلفة، وكان مأخوذة من المجموعة القصصية حظك اليوم التي كانت بتوقيع أحمد خالد توفيق، وكانت تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب تقع ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي، وكل من يتبع برج، يموت بطريقة مختلفة عمن يتبع البرج اﻵخر، فهل من سبيل ﻹيقاف هذه اللعنة المشئومة التي انطلقت ولا يٌعرف لها أصل ثابت؟

أحمد خالد توفيق 

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: إنجي أبو زيد، أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران، هند عبد الحليم، خالد أنور، وغيرهم، والمسلسل من مقتبس من أعمال أحمد خالد توفيق، ومن إخراج محمود كامل.

مسلسل ما وراء الطبيعة

كذلك تم اقتباس مسلسل ما وراء الطبيعة من سلسلة روايات بنفس الاسم، وتم عرضه عبر منصة نتفلكس العالمية عام 2020، وكانت تدور أحداثه في حقبة الستينات من القرن الماضي، حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل، أستاذ أمراض الدم في الجامعة، وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة، والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الاسكتلندية ماجي في كافة مغامراته.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد أمين، رزان جمال، آية سماحة، سما إبراهيم، رشدي الشامي، ريم عبد القادر، وغيرهم، والمسلسل سيناريو وإخراج عمرو سلامة.

مسلسل الغرفة 207

وأيضا جاء مسلسل الغرفة 207 الذي تم عرضه عام 2022 مقتبسا من رواية للكاتب أحمد خالد صالح تحمل نفس الاسم، وكانت تدور أحداث المسلسل حول فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207 مغلقة بالرغم من الأهوال التي وقعت فيها، حيث أودت بحياة كل من عاش داخلها، فيأتي موظف الاستقبال جمال الصواف، ويعزم الأمر على كشف ما تخفيه الغرفة من أسرار، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، وفي كل مرة يتعين عليه دفع ثمن كل حقيقة يكتشفها.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، يوسف عثمان، مريم الخشت، وغيرهم، والمسلسل سيناريو تامر إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

تابع موقع تحيا مصر علي