عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان التربية الدينية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب باحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية عقب مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان التربية الدينية 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب عقب قيامه بالغش الإلكتروني بدقايق معدودة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

تداولت أسئلة وإجابات امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات شاومينج للغش، بعد دقائق من بدء الامتحان داخل اللجان.

أسئلة وإجابات امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات شاومينج للغش

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جارى التحقق من تداول أسئلة وإجابات امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات شاومينج للغش.

امتحانات الثانوية العامة 2024

يتابع الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق امتحانات الثانوية العامة، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة، حيث وجه الوزير بضبط لجان الامتحانات والتصدى لأى محاولات غش، كما أطمئن الوزير على دخول الطلاب ووصل الأسئلة إلى اللجان من أعضاء الغرفة، إضافة إلى متابعة كافة التفاصيل التي تخص بدء الامتحانات.

الثانوية العامة 2024

وبدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة التربية الدينية لمدة ساعة ونصف حيث بدأ الامتحان فى التاسعة صباحاً ويستمر حتى العاشرة والنصف، وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى دخول الطلاب ووصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة إلى اللجان كما تم تفتيش الطلاب لمنع دخول أى وسيلة غش فى إطار حرص لجان الثانوية العامة على تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.

ووجه الوزير الطلاب بالحرص الشديد عند كتابة البيانات والتأكيد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا.

كما أكد الوزير أن كتيبات المفاهيم المصاحبة لامتحانات المواد المضافة للمجموع، هى نفس كتب العام الماضى، موجهًا الطلاب بالاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة، وبالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع فلا يوجد لها كتب مفاهيم، باستثناء امتحانات الإحصاء لاحتوائها على المعادلات والقوانين.

تابع موقع تحيا مصر علي