عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلام بالأحضان.. تفاءل طلاب الثانوية العامة 2024 قبل دخول اللجان

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2024

توافد طلاب الثانوية العامة 2024 إلى اللجان صباح اليوم وسط حلة من التفاءل وظهرت على ملامحهم معالم الارتياح قبل دخول اللجان لاداء امتحان التربية الوطنية اليوم فى الساعة التاسعة صباحا.

تنطلق اليوم الاثنين 10 يونيو الجارى، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

واستقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى التربية الدينية والوطنية، استعدادا لبدء الامتحان فى التاسعة صباحاً، وشهدت رحلة نقل الأسئلة تأمينا كاملا لصناديق النقل، حيث خرجت من مراكز التوزيع ووصلت إلى اللجان الامتحانية وتسلمها رؤساء اللجان بمحضر تسليم وتسلم من قبل عضو مركز توزيع الأسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع فى امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالى 25 سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة، وبالنسبة لمادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالى عدد أسئلة 25 سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد وزير التعليم امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام يتم سحبها من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي.

وشدد الوزير على تأكد مديري المديريات من توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب.

كما أكد الوزير على أن التعريب مستمر لهذا العام، مما يمكن للطلاب الذين يدرسون باللغات من الإجابة باللغة العربية للتيسير عليهم، مشددًا على تسليمهم كراسات الامتحان باللغة الأجنبية المترجمة باللغة العربية، والبابل شيت (لغات).

وأن يتم تدوير العمال بين المدارس وعدم تواجد أي عامل داخل مدرسته الأساسية حتى انتهاء الامتحانات، كذلك أيضاً ممنوع على أي ملاحظ كتابة أي بيانات للطالب في ورقته وأن يتم تسليم الورقة يداً بيد.

الثانوية العامة 2024

كما أكد على التواصل الدائم والمستمر مع غرفة عمليات المديرية والتي تعمل علي مدار اليوم لحل أي معوقات والتعامل الجيد معها.

كما نوه على إعطاء الطالب حقة في الوقت كاملاً منذ بداية اللجنة وشدد سيادته على أنه يتم فتح مظروف الأسئلة داخل اللجنة في وقته المحدد برئاسة السيد رئيس اللجنة

وكذلك الالتزام بالمواعيد المحددة والتواصل مع غرف العمليات لحظة بلحظة، مع السماح بدخول الطلاب اللجان في تمام الثامنة والنصف للانتهاء من إجراءات التفتيش مع التنبيه بعدم دخول الطلاب بأي وسائل إالكترونية

تابع موقع تحيا مصر علي