عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. أسامة كمال يوجه رسالة خاصة للطلاب وأولياء الأمور

الثانوية العامة ..jpeg
الثانوية العامة ..jpeg

وجه الإعلامي أسامة كمال رسالة خاصة للطلاب وأولياء الأمور قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية العامة الذي من المقرر انطلاقه غدا الاثنين.  

 

أسامة كمال: كل البيوت المصرية في حالة تأهب لماراثون الثانوية العامة 

قال الإعلامي أسامة كمال خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج مساء عبر شاشة دي ام سي، بعيدا عن كل القضايا ورغم اهميتها يظل موضوع الثانوية العامة هو موضوع كل القضايا، مشيرا الى ان جميع البيوت المصريه في حاله تاهب لامتحانات الثانوية العامة وكاننا لدينا حاله حرجة.

وأضاف  الإعلامي أسامة كمال، انه غدا اليوم الموعود وسوف ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة قائلا :"ان موضوع امتحانات الثانويه العامه هو موضوع بايخ منذ ان كان طفلا صغيرا حيث كان يستمع الى التوترات التي تدور من حوله الى ان اعاصر هذه الفتره بنفسه ودخل الثانويه العامه فوجد الامر بالفعل بايخ".

 الإعلامي أسامة كمال يكشف عن استعدادات وموعد امتحانات الثانوية العامة

واستدرك الإعلامي أسامه كمال، ان الاجهزة الامنية مستعدة لتامين الامتحانات وهناك خطط تقام من اجل نقل الاسئله الى المدارس من اجل ان يكون هناك تمركزات امنيه في محيط لجان الثانويه العامه لافتا ان المساله عباره عن طوارئ.

وتابع ان وزارة التربيه والتعليم كشفت عن ان موعد الامتحانات ستبدا الساعه 9:00 صباحا والطالب مسموح له فقط بالتاخير عن موعد الامتحان 15 دقيقه ويكون بعذر يقبله رئيس اللجنه على ان يتم فتح اللجان الساعه 8:30 صباحا ويدخل الطلاب الى اللجنه الساعه 8:50 من اجل ان يكتب بياناتهم على الـ "بابل شيت".

واردف الإعلامي أسامة كمال، ان الطلاب سوف يبداون بامتحان المواد التي لا تضاف على المجموع مثل التربيه الدينيه الاسلاميه والتربيه الوطنيه والاحصاء والاقتصاد وبعد انتهاء اجازه العيد يوم 22 يونيو يعاودون الى مواصله الامتحان و يبدأون باللغه العربية، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانويه العامه هذا العام 745680 طالب يؤدون امتحانات الثانويه العامه متمنيا النجاح والتوفيق الى جميع الطلاب.

الإعلامي أسامة كمال يقدم نصيحة لأولياء الأمور والطلاب 

ونصح اولياء الامور والطلاب بألا يحملوا على أنفسهم وعلى ابنائهم لأن الثانوية العامة ليس نهاية المطاف، بالرغم انها مرحلة محورية وفاصلة وتضعهم على بدايه دراسه كرير معين سواء كان طب او هندسه او اداب او غيره، ولكن في النهاية هناك أشخاص حصلوا على مجموع قليل ونجحوا في حياتهم وعملهم والعكس.

تابع موقع تحيا مصر علي