عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تنطلق غدا الأحد 9 يونيو الجارى ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، ويبحث العديد من أولياء الأمور والطلبة عن حالة الطقس غدا الإثنين.

حالة الطقس فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

واعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024.

وتابعت الهيئة، إنه يسود ليلا طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية كما ظهرت الشبورة المائية الخفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس غدا

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه وفقًا لنماذج الطقس، فمن المتوقع نشاط الرياح غدا الاثنين، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وخاصة على المناطق المكشوفة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أفاد خبراء الأرصاد الجوية من المتوقع أن تكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالته معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

أوضحت الأرصاد الجوية إن حالة الطقس اليوم الأحد 9 يونيو وحتى الثلاثاء 11 يونيو، تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3:4) درجة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم

واوضحت الأرصاد الجوية أنه هناك تحسن نسبى فى الأجواء اليوم، وانخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى القاهرة الكبرى ٣٦ درجة، وتستمر هذه الأجواء اليوم.

انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة، على أغلب الأنحاء يومي الأحد والاثنين.

حالة الطقس الأحد 

يسود اليوم الأحد طقس حار نهاراً على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ،أما ليلاً فتكون الأجواء معتدلة شمالا مائلة للحرارة جنوباً، متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة،  مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

واعتبارا من الثلاثاء ارتفاع تدريجي في درجا الحرارة، على أغلب الأنحاء .

تابع موقع تحيا مصر علي