عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمتعوا ببكرا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس قبل ساعات من موجة الثلاثاء

حالة الطقس
حالة الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، غدا الإثنين، كاشفة عن طقس حار نهارا معتدلا ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد 

وفي السطور التالية نوافيكم ببيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية بموقعنا تحيا مصر ، نرصد خلال حالة الطقس غدا حيث أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها بأن سوف يسود طقس معتدلا ليلا على شمال البلاد مائلا للحرارة ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية تنشط الرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وفي السياق أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تسجل درجات حرارة مرتفعة في هذه الفترة سنويًا، وتسجل درجات الحرارة 40 درجة مئوية في فترات النهار.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،  أنه بداية من الأسبوع المقبل هناك موجة أخرى وتستمر حتى يوم الوقفة وعيد الأضحى المبارك.

وأشارت  إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة بالجو ويجعلنا نشعر بدرجة حرارة أعلى وتزيد من صعوبة الموجة الحارة، موضحة أنه بداية من الثلاثاء هناك موجة حارة جديدة وتصل درجة الحراة لـ46 درجة مئوية في الصعيد.

وتابعت:" أننا في مصر لا نعتاد على موجات طويلة من ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أنه من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى الـ5 عصرًا لابد من تجنب من أشعة الشمس ولابد من ارتداء غطاء للرأس وعدم وقوف أسفل أشعة الشمس".

درجات الحرارة

ونصحت  عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل ولابد أن تكون الملابس قطنية والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال في السيارة حتى لا يكون هناك اشتعال للحرائق.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الأحد على مناطق الجمهورية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 36 درجة.

- السواحل الشمالية 30 درجة.

- جنوب سيناء 38 درجة.

- شمال الصعيد 37 درجة.

- جنوب الصعيد 43 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي