عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة عبد الله محمود.. تعرف على أمنيته الأخيرة قبل الموت

عبد الله محمود
عبد الله محمود

يحل اليوم ذكرى وفاة عبد الله محمود، الذي رحل عن عالمنا في عام 2005 بعد صراع مع مرض السرطان، حيث توفى أثر تعرضه لغيوبة طويلة ولفظ أنفاسه الأخيرة على سرير المستشفى، وتزامنا مع ذكرى وفاة عبد الله محمود يرصد موقع تحيا مصر لمحات من حياة الفنان الراحل.

ذكرى وفاة عبد الله محمود 

عبد الله هو فنان كبير لديه مميزات خاصة وهو من أجيال سعيد صالح والزعيم عادل إمام وغيرهم وكان لديه بصمة مختلفة في عالم الفن والتمثيل، فدخل مع أصدقاء عمره محسن محي الدين وأحمد سلامة من خلاف التليفزيون وكانت أولى أعماله الفنية من خلال فيلم البوسطجي ولكن نقطة انطلاقته الحقيقية كانت من خلال المخرج المتألق يوسف شاهين بعد مشاركته معه في فيلم اسكندرية ليه، ومن المعروف أن يوسف شاهين مكتشف المواهب دائما وهو الذي أهل العديد من الشباب إلى الشهرة.

ذكرى وفاة عبد الله محمود 

شارك عبد الله محمود عادل إمام في عملين فنين أيضا مثلوا علامة بارزة في تاريخه الفني وهم فيلمي شمس الزناتي وحنفي الابهه، وحقق العملين نجاحات كبيرة في السينما المصرية ليقف عبد الله محمود بعد ذلك أمام أحمد زكي وشيريهان وفردوس عبد الحميد وصلاح ذوق الفقار وغيرهم من النجوم.

الفنان عبد الله محمود 

عبد الله محمود والبطولة المطلقة 

لم يظهر عبد الله محمود في أي عمل فني كبطل مطلق إلى فيلم واحد فقط وهو آخر عمل فني قدمه قبل وفاته وأتى بعنوان واحد كابتشينو، لكن رغم ذلك حقق نجاحات كبيرة وساحقة من خلال الأعمال الآتية؛ المواطن مصري - طالع النخل - عرق البلح - الإمبراطور - الطريق إلى إيلات - الطوق والأسورة - المصير.

أمنية عبد الله محمود قبل وفاته 

وكانت أمنية عبد الله محمود الوحيدة قبل وفاته هي التي كشفها أحد أصدقاءه المقربين حيث قال بأنه كان يرد عرض فيلمه الأخير واحد كابتشينو في موسم الصيف وذلك ليحقق ايرادات كبيرة.

وتوفى عبد الله محمود عن عمر يناهز 40 عاما وذلك بعد تعرضه لمرض السرطان والذي لم يستقبله بصدمة اطلاقا ولكن قرر أن يواجه المرض وبالفعل ظل يصارعه ما يقرب من عامين حتى لفظ أنفاسه الأخيرة على سرير المستشفى بعد دخوله في غيبوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي