عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسطورة وسابق عصره.. ماذا قال النجوم عن نجيب الريحاني في ذكرى وفاته ؟

نجيب الريحاني
نجيب الريحاني

تحل اليوم السبت 8 يونيو ذكرى وفاة النجم الراحل نجيب الريحاني، ذاك النجم صاحب بصمة مميزة في تاريخ الفن المصري والعربي، سواء في التمثيل أو تأليف أو إخراج، وبمناسبة حلول ذكرى وفاته اليوم سيرصد موقع تحيا مصر في ذلك التقرير ماذا قال النجوم عن نجيب الريحاني في ذكرى وفاته ؟.

ماذا قال فؤاد المهندس عن نجيب الريحاني ؟

أكد الفنان الراحل فؤاد المهندس في لقاء سابق له على أن نجيب الريحاني حالة فريدة، فقال: نجيب الريحاني دا حالة.. دا ظاهرة، دا كان ممثل ومؤلف ومخرج وصاحب فرقة، دا كان حكاية وكان معلم عنده لامعة في عينه، دا بريق العبقرية، وهو في حاجة غير عادية، وأنا لم أتمرد على حبي للريحاني ولكن استقليت بشخصيتي، ونجيب الريحاني حط أسس احنا مشينا عليها جميعا.

نجيب الريحاني".. عملاق أضحك الجميع وبكى وحيدًا | القاهرة الاخبارية
نجيب الريحاني

أما عن الفنان نور الشريف فقال في لقاء سابق له عن نجيب الريحاني: نجيب الريحاني أسطوري، هو رجل سابق زمانه بكتير، وجبار، وهو كان في زمن التمثيل فيه مفتعل لأنه ميراث مسرحي قديم، ولما يتعرض فيلم غزل البنات في مشهد بشوفه اللي قبل النهاية لما عبد الوهاب بيغني، نجيب الريحاني واقف مع يوسف وهبي وبيبص لـ ليلى مراد، فيوسف وهبي بالمدرسة التمثيلية الغير صادقة قاله أنت الظاهر بتحب البنت دي قاله يا أخي قول مثلا، شوفوا هذا الفرق لمدرستين أداء في لقطة واحدة.

ماذا قال محمد صبحي عن نجيب الريحاني ؟

ومن جانبه قال الفنان محمد صبحي عن الفنان نجيب الريحاني في لقاء سابق له: هو بلا شك رائد من رواد الفن الحديث اللي لما بنتكلم عن ريادة مصر هو عنصر أساسي في هذه الريادة، نجيب الريحاني مينفعش يتقال عليه مدرسة لأن احنا مينفعش نتعلم منه بس، وهو صنع منظور خاص به، اتحدى أي ممثل لعب دور الريحاني صوته متغيرش لوحده.

بينما قال محمد هنيدي عن نجيب الريحاني: شوف عبقرية هذا الرجل، عامل 5 أفلام ولسه عايش معانا بقوة جدا جدا وهو بالنسبالي اسطورة.

أبرز أعمال نجيب الريحاني

ومن الجدير بالذكر أن أبرز أعمال نجيب الريحاني في التمثيل فيلم غزل البنات، فيلم أبو حلموس، فيلم أحمر شفايف، فيلم لعبة الست، فيلم سي عمر، فيلم سلامة في خير، وغيرها من الأعمال الفنية، أما عن التأليف منها فيلم حسن ومرقص وكوهين، مسرحية الستات ميعرفوش يكدبوا، وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي