عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متظاهرون مؤيدون لفلسطين يحاصرون البيت الأبيض

تحيا مصر

قام المتظاهرون بالقرب من البيت الأبيض بالتعبير عن دعمهم لحزب الله وكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وكلاهما، وفقا لأكسيوس، منظمتان تصنفهم الولايات المتحدة كونهم إرهابيتان.

نظم الناشطون المؤيدون للفلسطينيين احتجاجًا يطالبون بإنهاء الحرب في غزة والدعم الأمريكي لإسرائيل، ويخططون لمحاصرة البيت الأبيض.

تمثل هذه المظاهرة، التي نظمتها مجموعات مثل CODEPINK ومجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، ذكرى مرور ثمانية أشهر على الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة، والتي أسفرت عن أزمة إنسانية كبيرة.

وشددت الحكومة الأمريكية الإجراءات الأمنية بالقرب من البيت الأبيض تحسبا لحشود كبيرة. وواجه الرئيس جو بايدن، الموجود حاليا في فرنسا، اضطرابات في فعاليات حملة إعادة انتخابه بسبب هذه الاحتجاجات، واستقال العديد من المسؤولين من إدارته بسبب سياسته بشأن الصراع.

بدأت الحرب المستمرة في السابع من أكتوبر، وقد أدى الرد الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 36,000 شخص في غزة ونزوح واسع النطاق. وأثار الصراع أيضًا مخاوف بشأن تزايد معاداة السامية وكراهية الإسلام. ولا تزال الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار متوقفة.

مصر: نحمل إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية

أدانت مصر بأشد العبارات، اليوم السبت، الإعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 150 من المدنيين الفلسطينيين، وإصابة المئات، في إنتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

مصر: نحمل إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية عن هذا الإعتداء السافر ونطالبها بوقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين

وقالت الخارجية المصرية في بيان: " نحمل إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية عن هذا الإعتداء السافر، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع.

مصر:  نطالب الأطراف الدولية المؤثرة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة

وطالبت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسئول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن ٣٦ ألف شهيد، مؤكدة على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع. 

وفي وقت سابق، ​​​أكد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على فشل امتثال إسرائيل للقانون الدولي، وذلك بعد الهجوم الغاشم الذي شنه الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي على مدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بمخيم النصيرات في قطاع غزة مما أسفر عن سقوط 40 قتيل بينهم أطفال ونساء. 

تابع موقع تحيا مصر علي