عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

85% بنظام الاختيار المتعدد و15% أسئلة مقالية.. اعرف شكل امتحان الثانوية 2024

الثانوية العامة
الثانوية العامة

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض المتخصص في ملف التعليم عن شكل امتحان الثانوية 2024 وطريقة التصحيح هذا العام، مشيرا إلى أن 85% من أسئلة الامتحان سيكون بنظام الاختيار المتعدد و15% أسئلة مقالية.

رفعت فياض يكشف بداية انطلاق امتحانات الثانوية العامة

واوضح رفعت فياض خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان المارسون الامتحان ذات الثانويه العامه سيبدا بعد غد الموافق 10 يونيو ويبلغ عدد اجماله طلاب الشهاده الثانويه نحو 745 الف طالب وطالبه سواء القسم العلمي بشعبتيها علم علوم وعلم رياضه او بالنسبه للقسم الادبي.


واضاف رفعت فياض، ان الطلاب الثانوية العامة يستمرون 10 ايام يؤدى فيها امتحانات المواد التي لا تضاف الى المجموع مثل التربيه الوطنيه والتربيه الدينيه والاقتصاد والاحصاء وهي مواد لا تضاف للمجموعه ولكنها شرط نجاح بمعنى انه لن يستطيع دخول اي جامعه او او اعلان نتيجه الا في حال النجاح في هذه المواد ولكنها لا تضاف للمجموعه وهي لديها ميزه اخرى وهي انها تدربنا على شكل الحقيقي للامتحانات من خلال اداء الامتحانات التي لا تضاف للمجموع .

رفعت فياض يكشف شكل امتحانات الثانوية العامة هذا العام


وشرح رفعت فياض، أن الشكل الحقيقي للمواد التي لا تضاف إلى المجموع جميعها بنظام أسئلة الاختيار المتعدد ولا يوجد بها نسبه 15% من الاسئله المقاليه ولكن بالنسبه لبقيه المواد تنقسم الى قسمين 85% بنظام الاختيار المتعدد و 15% اسئله مقاليه الموضحا ان الاختيار .


واشار رفعت فياض، الا اننا منذ ثلاثه سنوات تم التدريب على اسئله الاختيار المتعدد يتم تصحيحها من اي مدرس الكتروني متدرب الاسئله المقاليه تعني ان مدرس سوف يكون بالتصحيح، حيث يقوم مدرسين بتصحيح الاسئله المقاليد وفي حال اختلفوا على الدرجه يقوم مدرس ثالث بالتصحيح وتحسب اي الدرجه او في المتوسط المهم تقول لمصلحه الطالب في المقام الاول.

 

واكد رفعت فياض، على ان الثانوية العامة تعتبر مهمه لأنها البوابة لدخول الجامعة بالرغم من ان الجامعات اصبحت كثيرة ومتعددة، حيث يوجد اكثر من 95 جامعه في مصر ما بين جماعات حكومية وجامعات اهلية وجامعات خاصة وجامعات تكنولوجية وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي