عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: لو في انجازات للحكومة السابقة مكنش بقى ده حالنا

سيد علي
سيد علي

علق الإعلامي سيد علي عن ما نسمعه من أحاديث حول ان الحكومة الجديدة هي امتداد للحكومة السابقة، قائلا أنه لو كان هناك انجازات للحكومة السابقة مكنش بقى ده حالنا ويجب تغيير السياسات وليست الوجوه.


الإعلامي سيد علي: لابد من تغيير في السياسات وليس الأشخاص 


واوضح الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن  المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا في حاجة الى انعاش ولو كانت الحكومة الجديده مثل الحكومة السابقه لما وجب التغيير، مشددا على اننا في حاجه الى نهج التطور والتغير بوجه عام.

واكد على ان التغيير لابد ان يكون تغيير في السياساته وليس في الاشخاص واذا كان التغيير في الاشخاص فقط فلابد ان تظل الحكومه السابقه كما هي على الاقل يكون لديها اكثر خبره من التي تليها.

الإعلامي سيد علي: هناك وزارات ليس لها أي معنى


وتطرق الإعلامي سيد علي، الى الحديث عن دمج الوزارات موضحا ان هذا الشيء مهم جدا وامريكا لديها 15 وزاره مدمجه في بعضها فيما ان اليابان لديها 10 وزراء وفرنسا 16 وزاره مستدركا انا مصر لديها 33 وزاره ولدينا وزارات لا تصلح ان تكون مجرد ادارات مشيرا الى ان وزاره الهجره هي فرع في وزاره الخارجيه كما انه وزاره البيئه قد تكون فرع في وزاره الزراعه كما ان الزراعه والراي دمجه التربيه والتعليم والبحث العلمي لابد ان يكون وزاره واحده بالاضافه الى التموين والتجاره الخارجيه والصناعه يجب ان تكون الوزاره واحده والكثير من الوزارات في حاجه شديده الى الدمج كما ان هناك وزارات تصلح فقط ان تكون نائب وزير من اجل تقليص الاعداد وميزانيه الحكومه الكبيره جدا.

 

الإعلامي سيد علي: من المتوقع تغيير 21 محافظ

واشار الإعلامي سيد علي، الى انه من المتوقع تغيير 21 من المحافظين وهناك بعض الوزراء قدموا استقالتهم وبعد المحافظين ايضا فعلوا ذلك كما ان بعض الوزارات قدموا استقالتهم فقط لانها مستنفذوا طاقتهم من نفسيه وحال الوقت من اجل ان ياخذوا راحه مشيرا الى انه ايضا سوف يتم تعيين محافظ للبحيره لانه منذ تولي النائب هشام امنه محافظ البحيره واقامه بتولي التنميه المحليه ولا يوجد محافظ بل ان النائبه هي التي تتولى الامور وذلك منذ عام 2022.

وشدد على ان التغيير يكون له فلسفه ولو كانت السياسات القديمه من الحكومات السابقه عظيمه مثل ما يراها البعض ما كان هذا سيكون حالنا المتمنين ان يكون هناك مهام جديده وتغيير في السياسات وفي الاساليب وليس في الاشخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي