عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المقاومة العراقية تستهدف هدف حيوي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بواسطة الطيران المسيّر

تحيا مصر

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها هدف حيوي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بواسطة الطيران المسيّر.

وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: "بسم الله الرحمن الرحيم (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ).. استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم السبت الموافق 8 - 6 - 2024 ، بواسطة الطيران المسيّر ، هدفًا حيويًا داخل أراضينا المحتلة ، مؤكدين استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال ، ونصرةً لأهلنا في غزة ، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل.(وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) المقاومة الإسلامية في العراق السبت ١ - ذي الحجة - ١٤٤٥ هـ".

الاحتلال يستهدف قرى وبلدات الجنوب اللبناني

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، استهداف قرى وبلدات الجنوب اللبناني.

رشقات من مدافع رشاشة ثقيلة

وأفادت مصادر ميدانية في بيروت أن جيش الاحتلال أطلق رشقات من مدافع الرشاشة الثقيلة و"مقنبلات" باتجاه بلدة كفركلا، كما حلقت طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع هيرمز 900 في أجواء مرجعيون و مزارع شبعا، وأغارت مسيرة أخرى على أطراف بلدة كفرحمام.

الاحتلال يواصل تصعيده

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

تطورات ميدانية متسارعة بين حزب الله وجيش الاحتلال

كشف الخبير العسكري العميد ناجي ملاعب أن هناك تطورات ميدانية متسارعة بين حزب الله وجيش الاحتلال، مؤكدا على أن قدرات حزب الله لا زالت قوية وهذا ما يرجع إسرائيل من متابعه عمليتها اتجاه لبنان.

خبير العسكري: حزب الله رسم خطوط للحرب لا يمكن تجاوزها

قال الخبير العسكري ناجي ملاعب خلال مداخله هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج مساء دي ام سي المذاع عبر شاشه دي ام سي، ان حزب الله عندما تدخل في 8 أكتوبر عقب يوم من طوفان الأقصى نصره لغزه وسمى عمليته عمليه مسانده للمقام الفلسطينية في غزه رسم حدودا للاشتباكات لا تتجاوز الأراضي اللبنانية المحتلة من قبل إسرائيل.

وأوضح ان عندما طورت إسرائيل حربها قام حزب الله بتطوير الحرب وكلما طورت إسرائيل هذه الحرب قام أيضا حزب الله بتطويرها مشيرا الى اننا اليوم وصلنا الى الخط الذي رسمه حزب الله، والذي ألزم العدو بعدم تجاوزه إلا في مناطق قليلة عندما تجاوز البقاء اللبناني عندما قام بضرب دفاعات جويه او سيارة من هنا ومسؤول من هناك ولم يتجاوز اكثر من ذلك.

خبير عسكري: هناك مخاوف من توسيع الحرب

وأضاف ان حزب الله يلاقي الاحتلال بأقصى ما يحاول الاحتلال تجاوزه لذلك اليوم المبادرة لا زالت بيد الحزب وليس بيد إسرائيل، مستدركا ان إسرائيل ضربت بعرض الحائط مبادرة الرئيس الأمريكي.

وأشار الى ان الداخل اللبناني يشعر بان هناك خط احمر لدى أمريكا بعدم توزيع الحرب داخل لبنان ولكن امام الانتخابات الامريكية وخضوع الولايات المتحدة لقرار نتنياهو وحكومة اليمين المتطرف لا يستبعد ان تكون هناك تطويرات إسرائيلية لتوسيع جبهه القتال في لبنان.

خبير عسكري حزب الله لم يستخدم 20% من قدراته حتى الآن

واردف ان الإسرائيليين يعلمون مدى قدر الحزب الله وانه لم يستخدم من قدرته سوى 20% فقط وان الاستخدام الافتراضي للعمليات المعقدة انه لن يستطيع الصمود امام 2500 صاروخ مشيرا الى ان الاحتلال لم يستطع التعامل مع اربع مسيرات اتجاه عكا.

واكد على انما يردع إسرائيل هي قدرات حزب الله، التي رسمت في هذا المحور وهو ليس وحده حيث اننا شاهدنا تطورا منذ الحرب على غزه في العراق من خلال شن مسيرات بالإضافة الى المرحلة الرابعة التي يقوم بها اليمن.

تابع موقع تحيا مصر علي